اعلان
اعلان

إي فينانس: انتشار كورونا ساهم في الإسراع بمشروعات التحول الرقمي

ابراهيم سرحان
ابراهيم سرحان

قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance) أن مشروع رقمنة الخدمات الحكومية الذي بدأته الحكومة المصرية منذ عدة سنوات ظهر أثره بشكل كبير خلال الشهور الماضية، خاصة مع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19 ) والذي ساهم في ادراك المسؤولين أو المواطنين أهمية التحول الرقمي في مصر ودفع عجلة التنمية المستدامة لتحقيق الشمول المالي.

ونجحت "إي فاينانس" في تطوير وتشغيل ثلاث شبكات رئيسية لتكون الأساس الداعم لاستحداث وإطلاق الحلول الرقمية المتطورة وتسهيل آليات استخدام وأداء جميع أنواع المعاملات المالية الرقمية مها بلغت من التعقيد.

وتابع سرحان أن ما كنا نناقشه باعتباره المستقبل أصبح واقعا في خلال شهور قليلة وهو ما لمسناه في زيادة عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني في ضوء الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية للتحول نحو اقتصاد رقمي والتي تسعى إي فاينانس من خلالها إلى التوظيف الأمثل لشبكاتها المالية المتنوعة والمنتشرة على مستوى الدولة لتقديم خدماتها في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، حيث تهدف الشركة إلى المساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتحقيق سرعة دوران الأموال، ضمن خطة تطوير الخدمات المقدمة في هذا القطاع الرئيسي.

وتلعب إي فاينانس أيضاً دورا محوريا في خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، نتيجة إسهاماتها الرائدة في سوق مدفوعات التجزئة من خلال شركة خالص، إحدى شركات إي فاينانس، لتشغيلها واحدة من أكبر شبكات نقاط الدفع الحكومي في مصر، والتي تمثل إحدى قنوات التوزيع الحيوية وقنوات دفع إلكترونية تتوافق مع كافة أدوات القبول من محافظ إلكترونية أو بطاقات بنكية مما يُعزز جهود الدولة في تقليل الاعتماد على النقد.

ولا يقتصر دور الشركة فقط على التكنولوجيا المالية ونشر ثقافة الدفع الرقمي وإنما تتبنى الشركة أيضاً مفهوم جديد للتجارة الإلكترونية من خلال شركة إي أسواق مصر،إحدى شركات إي فاينانس المتخصصـة فـي تكنولوجيـا تشـغيل منصات التجـارة الإلكترونيـة لخدمة قطاعات الزراعـة والصناعـة والتجـارة فـي مصر.

وتوفر الشـركة حزمـة متكاملة مـن خدمـات إدارة وتشـغيل الأسـواق الإلكترونيـة المتخصصة وخدمـات التمويل متناهـي الصغـر فضـلًا عـن توظيـف آليات السـوق لخلق فـرص تصديرية جديدة ً للمصدريـن المصرييـن فـي الأسـواق الخارجيـة .

جاء ذلك على هامش مشاركة شركة إي فاينانس بقمة "صوت مصر" تحت عنوان "صوت مصر- تغيير الواقع "Narrative Summit-Reshaping Norms والتي قد بدأت منتصف إبريل الماضي باستضافة مجموعة من الخبراء والمسؤولين، عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لمناقشة تأثير أزمة انتشار فيروس Covid -19 في خلق واقع جديد ومستقبل مختلف في مصر والعالم.

يشار أنه من المقرر أن يشارك في الموسم الثاني حوارات "صوت مصر-تغيير الواقع" الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس وعاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وخبيرة التسويق السياحي سارة جالو، وسكوت جوثرى خبير التسويق الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً