اعلان

"تنمية التجارة": تسجيل 70 ألف علامة تجارية خلال 3 سنوات

وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن تسجيل ما يقرب من 70099 علامة تجارية في الفترة من 2017 وحتى يونيو 2020، فيما بلغ عدد تسجيل طلبات النماذج الصناعية عن نفس الفترة 6511 طلبا.

وأضاف عشماوي، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الملكية الفكرية بالاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الملكية الفكرية بالاتحاد الأوروبي في مجالات التدريب والتطوير واللقاءات الدولية الدورية، وتبادل بيانات العلامات التجارية والنماذج الصناعية المسموح تداولها، ويتم العمل بهذه المذكرة لمدة عامين من تاريخ التوقيع في سبتمبر 2019.

وأيضا التعاون مع السفارة الأمريكية ومكتب البراءات الأمريكي، بجانب عقد ورشة عمل تدريبية عن فحص العلامات التجارية بالتعاون مع السفارة الأمريكية، ومكتب البراءات والعلامات التجارية الأمريكي USPTO، وذلك لتبادل الخبرات في مجال الفحص الفني بين المكتبين المصري والأمريكي في الفترة من 15 ـ 17 من سبتمبر 2019 بالقاهرة بفندق انتركونتيتننتال سيتي ستارز.

وأوضح عشماوي أنه تم التنسيق لعقد دورة تدريبية متخصصة للفاحصين بالقسم الدولي، ومن المقرر عقدها في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة أسبوع.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام إدارة العلامات مع إتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية، وذلك بحضور دينا حامد معاون وزير التموين ورئيس الإدارة المركزية للعلامات التجارية بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً