اعلان

المالية تعلن تقدم تيسيرات جديدة لحاملى البطاقات التموينية في مبادرة "مايغلاش عليك"

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك تيسيرات جديدة لحاملى البطاقات التموينية فى المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى "ما يغلاش عليك" من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعال فى تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة.

وأوضح معيط أن الخصومات تصل إلى 20%، والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ 10% من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، بما يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودى الدخل، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

وأضاف وزير المالية، فى بيان له اليوم الأربعاء، أنه سيتم كل شهر السماح لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدى غير المستخدم لديهم من الدعم الشهرى ونقاط الخبز ببطاقاتهم فى شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التى تعرضها الشركات والصناع والتجار فى المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى "ما يغلاش عليك" التى تستمر لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من هذه المزايا الجديدة اعتبارا من هذا الشهر.

وأوضح أن الحكومة بمختلف أجهزتها تتكاتف لإنجاح المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى، التى تسمح بالشراء الإلكترونى، بما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس كورونا.

وأشار وزير المالية إلى أن هناك إقبالا من المواطنين على الاستفادة من الخصومات المقررة فى هذه المبادرة سواء من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكترونى: "https://www.mobadra.gov.eg".

من جانبه، قال محمد عبد الفتاح مساعد الوزير لشئون الموازنة، إنه ليس للمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى أية علاقة بإجراءات تنقية البطاقات التموينية التى تخضع لقواعد أخرى تحددها وزارة التموين، نافيا ما تردد من شائعات حول استبعاد محدودى الدخل المستفيدين بهذه المبادرة من منظومة البطاقات التموينية.

وأضاف أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الخصم الإضافى المقرر لهم بـ 10 % ببطاقات الرقم القومى دون الحاجة للاطلاع على بطاقاتهم التموينية.

وناشد عبد الفتاح المواطنين التواصل الفورى مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن: "15303 " والهاتف المحمول : 01000000329 عند تعرضهم لأى مشاكل أو استشعارهم بأى تلاعب فى أسعار السلع المعروضة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً