اعلان

اقتصادي: زيادة الصادرات لـ 100 مليار دولار يتطلب فتح أسواق جديدة وتوسيع قاعدة المصدرين

 محمد عبدالعاطى خبير الاستثمار والتنمية الصناعية
محمد عبدالعاطى خبير الاستثمار والتنمية الصناعية
كتب : مي طارق

قال المهندس محمد عبدالعاطى، خبير الاستثمار والتنمية الصناعية، إن هدف الوصول إلى حصيلة الصادرات المصرية نحو 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة وفق ما ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه يطمح الوصول لذلك ، يعد أحد الأهداف التي يمكن تحقيقه وليس مستحيلا ويؤكد أن القيادة السياسية والحكومة وضعت خطط لتهيئة الظروف المناسبة .

أكد عبدالعاطى ، أن قيمة الصادرات المصرية العام الماضى 2019 بلغت 28.5 مليار دولار بزيادة 1.5 % عن العام الذى قبله 2018 ، وقد زادت أيضا العام الجارى رغم أزمة فيروس كورونا ، موضحا أن زيادة الصادرات يتطلب توسيع قاعدة المصدرين وتحقيق متطلباتهم والتيسير لهم وتقديم الدعم للصناعة .

تابع عبدالعاطى ، أن من عوامل زيادة الصادرات ، ارتفاع حوافز المصدرين وتخفيض الضرائب والجمارك على مستلزمات الانتاج ما يؤدى لخفض تكلفة الانتاج ما يؤدى لزيادة جودة المنتج ورفع القدرة التنافسية للمنتج المصرى ، هذا بالاضافة الى رد أعباء المصدرين سريعا .

أوضح عبدالعاطى ، أن من أهم عوامل زيادة الصادرات فتح أسواق جديدة عن طريق مكاتب التمثيل التجارى بالدول الخارجية وزيادة عددها بالدول الغير موجودة بها لاقتحام الأسواق الجديدة وخاصة السوق الافريقية، بالإضافة إلى تشجيع صغار المستثمرين والمصدرين وتحفيزهم وتمويلهم وتقديم كافة الدعم لهم ، فضلا عن التوجه نحو زيادة المعارض فى الدول الخارجية لتسويق المنتج المصرى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً