اعلان
اعلان

رئيس "مستثمرى العاشر" بعد فوز عضوين في "الشيوخ": الارتقاء بالصناعة وزيادة الإنتاج مهمتنا تحت القبة

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

أكد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة مستثمري العاشر، أن عضوي الجمعية محيي حافظ، ومحمد مجدى الدين المنزلاوى، المنتخبين لمجلس الشيوخ، من أكثر رجال الصناعة الوطنيين الذين يحملون على عاتقهم هموم الصناعة الوطنية والإنتاج، مشيرا إلى أن وجودهما تحت قبة مجلس الشيوخ يعتبر ضمانة مهمة لوضع ملف الصناعة فى دائرة الإهتمام طوال الوقت.

وقال الدكتور محيي حافظ، إن لديه برنامجا يحمل مجموعة من الأولويات على رأسه ملف الصحة والدواء، والذى يحوز على اهتمام كل المصريين بلا استثناء، حيث تم وضع استراتيجيات صناعة الدواء 2030 بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، تماشيا مع رؤية التنمية المستدامة لمصر خلال تلك المدة.

وأوضح أن ثانى الأولويات هو ملف الصناعة الوطنية، ويتم وضع سياسة صناعية متكاملة تبدأ من الاهتمام بالصانع المصرى وخريطة صناعية تغير وجهة مصر من دولة مستوردة إلى منتجة، بالإضافة إلى ملف البحث العلمى وربطه مباشرة بملفى الصحة والصناعة، مؤكدا أن البحث العلمى هو كلمة السر فى تقدم أى دولة.

من جانبه، أكد المهندس محمد مجدى الدين المنزلاوى، أن هناك حزمة من القوانين غير المطبقة التى يجب أن تستفيد منها الصناعة الوطنية، مشيرا إلى ضرورة أن يستفيد القطاع الصناعى فى إطار خطته لدعم الصناعة والإنتاج تحت قبلة مجلس الشيوخ خلال الفترة المقبلة.

وطالب المنزلاوى بضرورة تهيئة المناخ الجاذب للمستثمرين وتشجيع الصناعة الوطنية وتفعيل القانون الذى أصدره الرئيس السيسى رقم 5 لسنة 2015 بتفضيل المنتج المحلى لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب وتغيير ثقافة المصريين من الاستيراد للإنتاج الوطنى، بالإضافة إلى تفعيل قانون التصالح وفض المنازعات مع المستثمرين، بالإضافة إلى إعادة النظر فى تسعير أسعار الطاقة للمصانع بعيدا عن حق الدولة ودعم التصدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024