اعلان

الذهب يتراجع عالميا مع صدور بيانات تعكس تعافي الاقتصاد الأمريكي

سبائك الذهب
سبائك الذهب
كتب : وكالات

تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، مع صعود العملة الأمريكية وقبيل بيانات اقتصادية، حيث تعرض المعدن الأصفر للضغط مع مكاسب الأسهم بدعم آمال تعافي الاقتصاد الأمريكي بعد بيانات النشاط الصناعي القوية.

وقالت عضو الفيدرالي لايل برينارد يوم الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج إلى القيام بالمزيد من التحفيز للوفاء بوعده الجديد بنمو أقوى في الوظائف وتسارع التضخم.

ويترقب المستثمرون الكشف عن بيانات وظاف القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

سعر الذهب

وبحلول الساعة 7:55 صباحا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر الأول بنسبة 0.5 بالمائة أو ما يعادل 10.80 دولار، ليسجل مستوى 1968.40 دولار للأوقية، كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 بالمائة إلى 1959.20 دولار.

سعر الدولار

وخلال نفس التوقيت، صعد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 92.564، وارتفع مؤشر الدولار من أدنى مستوياته في عامين بعدما أظهرت بيانات أمريكية أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية تسارع ليقترب من أعلى مستوى في عامين في أغسطس آب. يرفع الدولار القوي تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

سعر الفضة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.7% إلى 27.96 دولار للأونصة، وفقد البلاتين النسبة ذاتها إلى 933.88 دولار وهبط البلاديوم 0.5% إلى 2259.52 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة