اعلان

الرقابة المالية توافق على إيداع عرض "إيمكس انترناشونال" للاستحواذ على أسهم "النيل للاقطان" بالبورصة

هيئة الرقابة المالية
هيئة الرقابة المالية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020 على إيداع مشروع عرض شراء إجباري للدراسة،ولمقدم من شركة إيميكس انترناشونال الخاص بشراء حتي عدد 52992500 سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة النيل لحليج الأقطان بسعر نقدى 50 جنيها للسهم الواحد.

وأشترطت الهيئة ألا تقل نسبة لإستحواذ على51% من أسهم رأس مال الشركة وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 مع قيام مقدم العرض بعد تنفيذ عرض الشراء بإتخاذ إجراءات الزيادة طبقا لقرارات الجمعية المنعقدة بتاريخ 24/8/2020.

وقال السيد عبد العليم الصيفى، رئيس مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان،إنه من المتوقع فتح باب الاكتتاب لقدامى المساهمين فى الشركة خلال أيام بعد موافقة هيئة الرقابة المالية، لافتا إلى أن الهيئة العامة للاستثمار اعتمدت قرارات الجمعية العامة غير العادية الأخيرة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الجمعية أحاطت الأعضاء بقرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار والمتضمن الموافقة على التسوية مقابل قيام الشركة بتعويض الدولة بمبلغ 231.1 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم إحاطة المساهمين بالقيمة العادلة للسهم طبقا للتقييم والبالغ 35.5 جنيها على أن يتم الفترة المقبلة دفع تعويضات الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا