اعلان
اعلان

التموين تطرح منافذ سلعية بالصعيد بالتعاون مع القطاع الخاص للسيطرة على الأسعار

منافذ سلعية
منافذ سلعية

أكدت مصادر بوزارة التموين، أن الوزارة تتجه إلى طرح مجموعة جديدة من المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمحافظات القاهرة والصعيد، وذلك بعد نجاح افتتاح أول منفذ بالقاهرة بهدف تطوير هذه المنافذ ورفع كفائتها، وأيضا زيادة معدلات ضخ السلع بما سينعكس على المستهلك بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وبدائلها بأسعار عادلة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية، إلى التوسيع فى المنافذ السلعية، ولكن هذه المرة بالتعاون مع القطاع الخاص للاستفادة من خبراته وإمكانياته، إذ افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن مشروع طرح المنافذ السلعية والمجمعات الاستهلاكية بالمشاركة مع القطاع الخاص بهدف رفع الكفاءة وزيادة عدد المنتجات المطروحة للمواطنين وبأسعار تنافسية.

يذكر أن المشروع يستهدف طرح المنافذ السلعية التابعة لوزارة التموين للمشاركة مع القطاع الخاص فى المقام الأول تطويرها ورفع كفاءتها، إضافةً إلى إضفاء المزيد من التنوع فى الباقة السلعية والمنتجات الغذائية.

كما سيعزز المشروع قيمة الإيرادات لأكثر من ثلاثة أضعاف، علاوة على ان القطاع الخاص لديه نظم تشغيل حديثة، فضلاً عن وجود سلاسل إمداد متنوعة.

أيضا، سيتم الإبقاء على العاملين فى هذه المنافذ مع تدريبهم ورفع كفاءتهم، ويتم ضخ أنواع عديده من السلع وطرح عروض تنافسية فى الأسعار، وهو ما يحدث حاليا فى السلاسل التجارية الكبرى، مما يؤدى إلى خفض الأسعار لصالح المستهلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو