اعلان

أصحاب مصانع السجاد يستنجدون بالحكومة لمنع الاستيراد من تركيا

صناعة السجاد اليدوى بالغربية
صناعة السجاد اليدوى بالغربية

استغاث أصحاب 8 مصانع للسجاد الخفيف والثقيل بالعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة، برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من أجلمنع استيراد السجاد من تركيا حفاظا على المصابع المصرية والمنتج المصري، بعد أن قدموا عدة شكاوى لوزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع دون جدوى.

وطالب أصحاب المصانع بحماية السوق المصري من الإغراق وزيادة تنافسية المنتجات والسلع الوطنية ضد المستوردة من تركيا وعدم استيراد السجاد من تركيا حفاظا على العمالة بالمصانع والمنتج المصري وحفاظا على العملة الصعبة، إذ يتم استيراد سجاد من تركيا بنحو مليار دولار.

وأضافوا أن منع الاستيراد له الأثر الإيجابي في الحفاظ على الاقتصاد المصري ورفع معدلات النمو الإقتصادي وحماية الصناعة الوطنية من الانهيار إضافة إلى زيادة الناتج القومي الإجمالي وتوفير النقد الأجنبي الذي يتم إهداره في الواردات.

وكان عدد كبير من أصحاب مصانع السجاد من بينهم النساجون الشرقيون و8 من أصحاب المصانع الأخرى قد تقدموا بشكوى خلال ندوة تم تنظيمها بمبادرة من لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول «تأثير الواردات على الصناعة المصرية بعد جائحة فيروس كورونا وكيفية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري والنهوض بالصادرات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول