اعلان
اعلان

بعد شكاوى عدد من المستوردين لـ"أهل مصر".. "المركزي" يصدر تعليمات جديدة للبنوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدمت "أهل مصر" بشكاوى لرئيس مجلس إدارة البنك المركزي بقيادة المحافظ طارق عامر، عن وجود أزمة في التعامل مع البنوك بشأن سداد التسهيلات الائتمانية المقدمة للعملاء، وهو الأمر الذي اشتكى منه عدد من أصحاب المصانع والشركات، فيما تم التوجيه من قبل البنك بالاستجابة السريعة للشكوى واتخاذ قرار مناسب من قيادة البنك المركزي، في ضوء الإجراءات الحالية والظروف الاقتصادية العالمية والمحلية.

وأصدر المركزى المصرى اليوم، تعليمات جديدة للبنوك، تستهدف دعم العملاء الذين تأثرت تدفقاتهم النقدية خلال أزمة كورونا الراهنة، وذلك بعد إنتهاء فترة تأجيل سداد أقساط القروض.. وينشر نص التعليمات الصادرة بتوقيع طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى.

تعليمات جديدة للبنوكتعليمات جديدة للبنوك

تعليمات جديدة للبنوك ١تعليمات جديدة للبنوك ١

وأشار البنك المركزى المصرى، إلى أن التعليمات، جاءت مع انتهاء فترة تأجيل الاستحقاقات الائتمانية التى بدأت قبل 6 شهور، وعلى قيام كل بنك بإجراء مراجعة دقيقة للتسهيلات الائتمانية القائمة، ودراسة موقف كافة العملاء والتدفقات النقدية المستقبلية لهم، وذلك بهدف تحديد الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها للتعامل معهم، على أن تتماشى تلك الإجراءات مع قدرتهم على السداد، ودون أن تمثل ضغوطا على السيولة لدي الشركات بما يمكنها من استمرار أعمالها، وكذلك بالنسبة للأفراد الذين تأثرت دخولهم سلبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً