المشرف العام على التحرير داليا عماد

تأكيدا لـ"أهل مصر".. وزير المالية يصدر قرارًا بالتجديد لرئيس مصلحة الضرائب

أهل مصر
رضا عبدالقادر
رضا عبدالقادر

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارًا بالتجديد لرضا عبد القادر غريب،رئيس مصلحة الضرائب المصرية وذلك لمدة عام.

ويذكر أن "رضا عبد القادر" تدرج فى مناصب عدة بداية من مدير إدارة إعفاءات الدبلوماسيين ، ثم مدير عام المكتب الفني لرئيس المصلحة ، ثم شغل منصب رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة ، وبعد ذلك تولى منصب رئيس الادارة المركزية لمأمورية المقاولات ، كما شغل منصب رئيس قطاع العمليات والتوعية الضريبية ، وبعد ذلك رئيس القطاع المالي والإداري ، وكذلك تولى وظيفة رئيس قطاع التطوير والتنمية (قيمة مضافة) ، ثم تولى منصب نائب رئيس مصلحة الضرائب وبعدها قائم بأعمال رئيس المصلحة.

جدير بالذكر فإن مصلحة الضرائب المصرية تشهد العديد من مشروعات التطوير والميكنة والتحول الرقمي في ظل اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة لكافة الخطوات والإجراءات التي تتم في ذلك الإطار.

وكانت "أهل مصر" قد نشرت عبر موقعها الإلكتروني عن وجود أزمة تهدد المستحقات المالية لدى العاملين في مصلحة الضرائب، نتيجة لعدم التجديد لرضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب الحالي، وهو ما كان صداه سريعا من قبل وزير المالية، والذي أصدر قرارا بالتجديد لرئيس مصلحة الضرائب لفترة مقبلة.

وكانت مصادر قد كشفت عن وجود أزمة تهدد المستحقات المالية للعاملين بالمصحلة، نظرًا لعدم التجديد لرضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب منذ يوليو 2020، وهو أدي لعدم صرف الحوافز والبدالات، وما يتم صرفه فقط هو المرتب الشهري.

وأضافت المصادر أن هذا جاء بالرغم من تأكيدات وزير المالية بالتجديد له، إلا أن ذلك لم يحدث منذ شهر يوليو، وهو أقلق العاملين داخل المصلحة، خاصة وأنهم حماة أموال الدولة، ما يتطلب إنهاء أزمتهم خلال المرحلة الحالية القليلة المقبلة، لعدم التأثير على الحصيلة الإجمالية.

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه باقي 37 يومًا على انتهاء فترة تطبيق المهلة الأولى لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات بنسبة 90%، لافتًا أن هذا يأتي في إطار استمرار المبادرات التي تقدمها وزارة المالية ومصلحة الضرائب لدعم النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل الممولين، إذ تواصل مأموريات الضرائب علي مستوي الجمهورية تلقي طلبات الممولين الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 173 لسنة 2020، والخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات بشرط سداد أصل الضريبة أو الرسوم المستحقة كاملة.

إقرأ أيضاً:
في تقرير لوزير المالية.. 3.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم محصلة بجمارك الإسكندرية في أغسطس
"مساندة النشاط الاقتصادي ودعم التنمية البشرية".. وزير المالية يوضح كيف استفاد الشعب من موازنة 2020
بعد ما نشرته "أهل مصر".. وزير المالية يجدد لرئيس مصلحة الضرائب