المشرف العام على التحرير داليا عماد

إعصار سالى يتسبب فى ارتفاع أسعار النفط

أهل مصر
نفط
نفط

شهدت اسعار النفط اليوم، إرتفاعا بمقدار 60 سنتا بنسبة 1.5%، حيث سجلت 41.13 دولار للبرميل وذلك لخام القياس العالمي برنت وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38.96 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار 68 سنتا أو ما يعادل 1.8%.

وتسبب إعصار في توقف إنتاج نفط وغاز بحري في الولايات المتحدة وأظهر تقرير للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وتوقف أكثر من ربع إنتاج النفط والغاز البحري الأمريكي وأُغلقت موانئ تصدير أمس الثلاثاء في الوقت الذي وصل فيه الإعصار سالي إلى قبالة ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة وفقا لرويترز.

واليوم تحرك الإعصار سالي بمحاذاة ساحل الخليج الأمريكي، مبتعدا عن حقول النفط، بينما أغرق المنطقة بأمطار غزيرة قد تقلص الطلب على الوقود في جنوب شرق الولايات المتحدة، وتسبب الإعصار في توقف ما يربو على ربع إنتاج النفط والغاز الأمريكي في خليج المكسيك وأثار أمواجا عاتية مما أدى لإغلاق موانئ من لويزيانا حتى فلوريدا. وتحرك ببطء نحو البر اليوم الأربعاء إلى الساحل بين مسيسبي وفلوريدا.

وتخفض تحالف أوبك بلس، الإنتاج حاليا بنحو 7.7 مليون برميل يوميا حتى ديسمبر لدعم الأسعار مع تقوض الطلب بفعل أزمة فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً:
استقرار أسعار النفط بالقرب من 37 دولارا للبرميل
أمريكا: خليفة حفتر تعهد بإنهاء حصار المنشآت النفطية في ليبيا
النفط يواصل الانخفاض في ظل ارتفاع المخزونات وضعف الطلب
عاجل
عاجل
مصدر أمني: مصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام حاولوا الهروب من سجن طره