المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير الاتصالات: مبادرة "مستقبلنا رقمي" تستهدف تدريب 100 ألف شاب على تخصصات تكنولوجيا المعلومات

أهل مصر
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مبادرة مستقبلنا رقمي تستهدف تدريب 100 ألف شاب عن بعد بمجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الالكتروني من خلال 12 مساراً تدريبياً الأكثر طلباً ونمواً على المستوى المحلي والعالمي.

واضاف الوزير في تصريحات تليفزيونية أن المبادرة منحة مجانية بالكامل لتدريب الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات ذات الطلب المتزايد من خلال أكاديمية افتراضية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص موضحا أن المبادرة تشرف على تنفيذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا).

وكشف الوزير أن المبادرة تهدف إلى تعزيز مكانة مصر على خريطة تكنولوجيا المعلومات ووضعها ضمن أكبر الدول المصدرة للخدمات الرقيمة فضلاً عن إتاحة فرص عمل للشباب على نطاق واسع من خلال تأهيلهم على ممارسة الوظائف الرقمية الحرة.

وتابع الوزير أن مزايا المبادرة تتمثل في تنفيذ كل متدرب عدد من المشروعات التكنولوجية مع توفير مراجعين لتصحيح وتقييم هذه المشروعات وعقد مجموعات تعليمية لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين وعرض تجارب ونماذج ناجحة للعمل الحر والعمل عن بعد.

وأوضح إن هناك ثلاث مستويات في مبادرة مستقبلنا رقمى من مبتدئ ومتخصص ومحترف موضحا أن المستويين المتخصص والمحترف يتطلب اختبار لأن يكون لديه القدرة التقنية لتحصيل المادة العلمية

إقرأ أيضاً:
وزير الإتصالات يتفقد أعمال إنشاء أول نادي ذكي بالمصرية للاتصالات (صور)
وزير الاتصالات: 3.2 مليار جنيه تكلفة تطوير 1600 مكتب بريد
وزير الاتصالات يفتتح ثلاثة مراكز بريدية لتقديم الخدمات المالية والمجتمعية المتكاملة
عاجل
عاجل
السيسي يستقبل "حفتر" ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية