اعلان
اعلان

"التموين" عن غلاء بعض السلع على البطاقات: حتى لا يتحمل المواطن البسيط فروق الأسعار (خاص)

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

ردت مصادر بوزارة التموين، على شكوى البعض من غلاء بعض السلع على البطاقات، بأن 'المقياس يكون على مدار العام وليس العام كله، فهناك أوقات تكون أسعار السلع فى السوق الحر أغلى من السلع التموينية، وبالتالي لا ترفع الوزارة الأسعار على المواطن'.

وأضافت المصادر لـ'أهل مصر'، أن 'وجود فارق نصف جنيه أو جنيه واحد على السلعة ليس أمرًا كارثيًا على الإطلاق، خصوصًا أن بعض سلع التموين مستوردة من الخارج وتتبع سعر الدولار، وبالتالي تحاول الدولة موائمة الأمر فى بعض الأحيان والتحكم في فروق الأسعار حتى لا يتحملها المواطن البسيط'.

وذكرت أنه 'بالنسبة لقائمة أسعار السلع التموينية، وحسب ما أعلنته الوزارة في وقت سابق، فإن كشف شهر يوليو بعد إضافة الـ7 سلع الجديدة، لا يوجد فوارق كبيرة في السعر بين البطاقات وبين السوق الحر'.

يذكر أنه فى الأيام الماضية، أعلنت وزارة التموين، عن طرح 7 سلع جديدة على البطاقات التموينية للمواطنين، ليصبح إجمالي السلع التى يختار من بينها المواطن 28 سلعة أساسية من ضمنها الكمامة الطبية التي أجبر التموين البطاقات التي تحتوي على 4 أفراد بشراء واحدة منها، بعد أن كان الأمر اختياريا في السابق، ولكن مع تزايد إصابات كورونا مرة أخرى أعلنت التموين عن هذا القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة