اعلان
اعلان

"المنتجات الجلدية": الإعفاء الجمركي يخفف الأعباء على المواطنين ويحسن مؤشرات الاقتصاد

شريف يحي
شريف يحي

قال شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، إن القرار الجمهوري رقم الخاص بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الذي بدأت مصلحة الجمارك في تنفيذه، اليوم، يتضمن تيسيرات عديدة لتشجيع الصناعة المصرية، وتعميق المكون المحلي، على النحو الذي يُسهم في زيادة الاستثمارات.

وأضاف رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أن قرار الاعفاء الجمركي يزيد من القدرات الإنتاجية، ويعمل على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي ورفع معدلات النمو، كما أنه يرفع من قيمة المنتج المحلي من خلال تواجده وسط منافسات الدول التجارية بالأسواق الخارجية.

ولفت يحيى إلى أن ذلك الفراق يعمل على علاج التشوهات الجمركية، واستمرار الإعفاءات والتعريفة المخفضة للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج تعمل على تحقيق التوازن للضريبة الجمركية بين المدخلات الوسيطة والمنتجات النهائية.

وأشار إلى أن قرار الإعفاء الجمركي له دور بارز في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تتضمن التعديلات الجديدة خفض الرسوم الجمركية على بعض مكونات صناعات الأثاث والبتروكيماويات والأجهزة الكهربائية المعمرة مثل الثلاجات والتليفزيونات، بغض النظر عن المنتجات الجلدية.

وذكر رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، أن هذا القرار يستهدف سد ثغرات التهرب الجمركي التى تتمثل في استغلال الفئات الجمركية الأقل لبعض المكونات والمواد الخام وهو ما كان يضر بالصناعات المحلية التامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل