اعلان
اعلان

شكيب أبوزيد: 41 مليار دولار حجم أقساط التأمين في الدول العربية

أرشيفية
أرشيفية
كتب : وكالات

كشف الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين، شكيب أبوزيد، إن حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية تضاعف 10 مرات خلال الـ30 عاما الماضية ليبلغ 41 مليار دولار.

وقال أبو زيد اليوم الأربعاء، أن 20% منها أقساط التأمين على الحياة و80% موزعة على باقي أنواع التأمين، والتي تتضمن التأمين الطبي والذي تختلف نسبته من دولة لأخرى.

وأشار أبو زيد، الى أن ضرورة زيادة مساهمة نشاط التأمين في الناتج المحلي الإجمالي لتبلغ 2% على غرار العديد من الدول ومنها ماليزيا، وكما أنه ليس من الصعب الوصول لنسبة 4% وفقا للإمكانيات الحالية ولكن يحتاج إلى زيادة الوعي والتوعية بأهميته، منوها بأن المتوسط العالمي يبلغ 6%.

وأضاف أن بعض الدول كالمملكة العربية السعودية طبقت التأمين الطبي اجباريا مما زاد من اقساط التأمين من 800 مليون دولار إلى 10 مليارات دولار نتيجة لارتفاع وعي المواطنين بأهمية التأمين.

وتابع أن الاتحاد يسعى لمساعدة شركات الوساطة في المنطقة العربية والارتقاء بمنظومة التأمين، لافتا الى أنه سيتم إصدار دليل لشركات التأمين العربية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر التحضيري للملتقى السادس للتأمين الصحي الذي سيقام في الفترة 11 و12 اكتوبر المقبل تحت عنوان 'صناعة التأمين الطبي بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً