اعلان

توقيع مذكرة تفاهم بين البريد وبنك أبوظبي لتنظيم الخدمات المالية

جانب من التعاون
جانب من التعاون

وقعت الهيئة القومية للبريد، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع بنك 'أبوظبي الأول مصر' في مجال تنظيم الخدمات المالية، وذلك في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الهيئة والبنوك العاملة في مصر لنشر الشمول المالي.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة، إن البروتوكول يتيح للهيئة تقديم خدمة صرف تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر فروع البريد المصري التي تصل إلى 4000 مكتب في جميع المحافظات وذلك بالتعاون مع 'بنك أبو ظبي الأول مصر' عبر شبكة التحويلات الالكترونية الخاصة بشركة بنوك مصر.

وأضاف 'فاروق'، في بيان صحفي، أن البروتوكول يتيح للهيئة تقديم خدمة التحصيل والإخطار من صرف المستحقات المالية لعملاء البنك، عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني للبريد المصري، بجانب تحصيل مستحقات الأفراد التي تمتد إلى تحصيل أقساط التسهيلات ومدفوعات البطاقات الائتمانية عبر إتاحة فروع الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لتقديم هذه الخدمات.

وأوضح أن توقيع البروتوكول يأتي تضامناً مع جهود الدولة لزيادة الشفافية المالية والدمج المالي ودعمًا لإتاحة خدمات جماهيرية متميزة للعملاء، مشيرًا إلى أن خدمة المشروعات الصغيرة التي ستقدمها الهيئة بموجب هذا البروتوكول، تعد أحد أهم الخدمات التي تؤكد على تواجد الهيئة بشكل إيجابي وفعّال من أجل نشر وتسويق الخدمات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تسهم بشكل كبير في رفع الاقتصاد القومي والنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن.

من جانبه صرح محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، بأن توقيع هذا البروتوكول، يأتي في إطار استراتيجية بنك أبو ظبي الأول مصر فيما يتعلق بزيادة المنافذ التي يمكن من خلالها أن يقوم البنك بتقديم الخدمات المصرفية المتميزة لعملائه سواء من الأفراد أو الشركات، كما أن من أبرز نتائج التعاون الاستراتيجي والحيوي ما بين بنك أبو ظبي والهيئة القومية للبريد هو دعم خدمات تحويل الأموال من خارج مصر وتعزيز انتشار خدمات المحفظة الذكية.

وأشار إلى أن خدمات تحويل الأموال من خارج مصر تعد من أهم مصادر العملة الأجنبية للدولة وتيسر للمصريين العاملين بالخارج القيام بالتحويل مباشرة إلى بنك أبو ظبي والذي سوف يقوم بدوره بإرسالها إلى الهيئة القومية للبريد للقيام بصرفها إلى المستفيدين النهائيين وذلك من خلال فروعها المختلفة مما يساهم في انتشار أوسع لمنافذ صرف تلك الحوالات.

وفيما يتعلق بخدمات المحفظة الذكية Smart Wallet، أوضح فايد أن تقديم تلك الخدمة عن طريق فروع البريد سيساهم في انتشار هذا النوع من الخدمات والحلول البنكية المبتكرة عن طريق الهاتف المحمول، والتي بدورها تحقق تحولاً جذريا في وسائل الدفع التقليدية، ما يدعم التحول إلى اقتصاد أقل اعتمادًا على الأموال النقدية وزيادة قاعدة عملاء البنوك، بما يعزز تحقيق الشمول المالي بالمجتمع المصري.

وأضاف فايد أن تحقيق الشمول المالي بمفهومه الواسع يتطلب تعاون وتضافر كافة المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وكذلك شركات الاتصالات والمقدمة للخدمة الإلكترونية واستخدام إمكانياتهم المجمعة دون الفردية والاستغلال الأمثل لاستثماراتهم لسرعة الوصول لكل شرائح المجتمع وتوفير متطلباتهم المالية والخدمية ومن ثم زيادة حجم الاقتصاد الرسمي ودمج كافة فئات المجتمع بداخله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟