اعلان
اعلان

أكثر 10 هواتف مبيعا بالعالم خلال النصف الأول من 2020

الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية
الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية

تصدر هاتف ايفون 11 مبيعات سوق الهواتف المحمولة خلال النصف الأول من العام الجاري بعد بيع أكثر من 37.7 مليون وحدة.

وحسب مؤشر 'Omedia' لاحصائيات الهواتف المحمولة بنهاية يونيو 2020 جاء هاتف سامسونج جلاكسي A51 في المرتبة الثانية بعد بيع 11.4 مليون وحدة واحتل هاتف شاومي ريد نوت 8 المرتبة الثالثة في القائمة بعد بيع 11 مليون وحدة وتلاه هاتف شاومي ريد مي نوت 8 برو بعد بيع 10.2 مليون وحدة.

وحقق هاتف ايفون SE المرتبة الخامسة بعد بيع 8.7 مليون وحدة بينما جاء هاتف ايفون XR في المرتبة السادسة بعد بيع 8 مليون وحدة واحتل المركز السابع ايفون 11 برو ماكس بعد بيع 7.7 مليون وحدة .

وجاء هاتف شاومي ريد مي 8A في المرتبة الثامنة بعد بيع 7.3 مليون وحدة واحتل هاتفي شاومي ريدمي 8 وايفون ايفون 11 برو المرتبة التاسعة والعاشرة بعد بيع 6.8 مليون وحدة و6.7 مليون وحدة لكل منهما على الترتيب .

وتشير مؤسسة الأبحاث الدولية (IDC) تستحوذ الصين على نحو 70% من مبيعات الهواتف الذكية فيما تشكل شركات الهواتف الصينية 85% من المبيعات بالأسواق العالمية.

من جانبه قال ايهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات أن السوق العالمية شهدت تراجعا رهيباً بعملية البيع بعد أن عطل كورونا عمليات توريد الإلكترونيات من الصين لمختلف أنحاء العالم حيث انخفضت الشحنات إلى الموزعين مع توقف العمل وبقاء الناس في منازلهم.

وأرجع سعيد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إلى تداعيات كورونا وفرض الاغلاق التام بين الدول ووقف حركة الاستيراد متابعا انه حتى مع توافر الأجهزة لدى التجار والموزعين فإن القدرة الشرائية لدى المواطنين ستقل مؤشراتها الى الحد الأدنى الذي قد تنعدم فيه مشددا على أن تداعيات تفشي الفيروس ستفرض على الأفراد اتجاهات استهلاكية معينة قد لا تكون اجهزة الهواتف من بينها.

وأشار إلى أن مبيعات الهواتف المحمولة في مصر شهدت تراجعا بنحو يتراوح بين (30%_50%) خلال الربع الثاني من العام الجاري موضحا أن التراجع لن يقتصر على قلة المعروض بالأسواق مع انخفاض حجم الاستيراد وتراجع عدد الشحنات ولكن سيرتبط أيضا بعملية الطلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً