اعلان
اعلان

العضو المنتدب المالي لـ"إيجيكو" للإنشاءات: 2 مليار جنيه تعاقدات خلال العام المالى 2019/2020

اسامة الحسيني العضو المنتدب لشركة النصر للمباني
اسامة الحسيني العضو المنتدب لشركة النصر للمباني

العضو المنتدب المالى لـ(ايجيكو) للإنشاءات

- 100 مليون مستهدف أرباح حتى يونيو 2020

- نصف مليار قيمة تعاقدات ايجيكوا فى الصعيد

- 686 مليون جنيه قيمة مشروعات الشركة فى الدلتا

- تنفيذ البنية التحتية حى السفارات فى العاصمة الإدارية الجديدة

كشف أسامة الحسينى نائب رئيس شركة النصر للمبانى والانشاءات (ايجيكو) إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، عن وصول حجم التعاقدات الجديدة للشركة إلى 2 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020.

وقال 'الحسيني'، إن الشركة نفذت مشروعات بقيمة إجمالية 1.8 مليار جنيه خلال العام المالى 2018/2019 المنتهى فى 30 يونيو الماضى ، مشيراً إلى أن حجم المشروعات المستهدف تنفيذها خلال يونيو 2020 يصل إلى 2 مليار جنيه.

وأشار إلى أن حجم الأرباح التى حققتها الشركة حتى يونيو 2019 وصل إلى 80 مليون جنيه، بينما المستهدف الشركة تحقيق أرباح تصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020.

وأوضح أن حجم المشروعات الجديدة للشركة فى الدلتا يصل لـ 686 مليون جنيه، وهى عبارة عن مشروعات صرف صحى لتجمع قرى شبراويش مركز أجا بمحافظة الدقهلية بقيمة 222 مليون جنيه، إلى جانب مشروع صرف صحى لقرية أم صابر وتوابعها مركز بدر بمحافظة البحيرة بقيمة 163 مليون جنيه، بجانب مشروع محطة رفع الصرف الصحى (ج) بمدينة برج العرب الجديدة بقيمة 191 مليون جنيه، ومشروع الصيانة السنوية للمنشأت البحرية بميناء الدخيلة بقيمة 110 ملايين جنيه.

وأشار إلى وجود 3 مشروعات صرف صحى ضخمة بقيمة 1.4 مليار جنيه جاهزة للتسليم وتم الانتهاء منها وهى مشروع الصرف الصحى والصناعى بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بقيمة 820 مليون جنيه ومشروع توسعات محطة الصرف الصحي ومحطة الرفع بشبين الكوم بقيمة 360 مليون جنيه ومشروع توسعات محطة الصرف الصحى لمدينة راس البر بدمياط بقيمة 220 مليون جنيه .

وذكر أن نصيب الصعيد من محفظة التعاقدات الجديدة التى حصلت عليها الشركة يصل إلى نصف المليار جنيه، لافتاً إلى أن الشركة لديها مشروعات صرف صحى ضخمة بقيمة 1.3 مليار جنيه جاهزة للتسليم، مضيفًا أن المشروعات الجديدة فى الصعيد ضمن محفظة التعاقدات التى حصلت عليها الشركة تتنوع بين عدد شبكات على مساحة 735 فداناً، بالتوسعات الجنوبية بمدينة سوهاج الجديدة بقيمة 82 مليون جنيه، ومشروع توصيل مرافق أحياء السكنيين الثالث والرابع بمدينة قنا الجديدة بقيمة 174 مليون جنيه، ومشروع مجمع المدرجات (ج) بجامعة سوهاج بقيمة 178 مليون جنيه ليصل إجمالى المشروعات الجديدة للشركة فى الصعيد إلى 434 مليون جنيه خلال العام المالى الجديد.

وأضاف أن الشركة تسهم فى تنفيذ البنية التحتية لحي السفارات إضافة إلى تنفيذ 8 عمارات فى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية مشروع عملاق للغاية أسهم في تنمية قطاع المقاولات ووفر الآلاف من فرص العمل.

وقال إن الدولة نجحت فى توفير محفظة أراضى ضخمة عبر إنشاء المدن الجديدة ووفرت أراضى جيدة للمناخ الاستثماري مما يسهم فى دعم مشروعات الاستثمار فى قطاع التشييد والبناء، كما أن الدولة دعمت مشروعات التشييد والبناء عبر تحسين المناخ الاستثماري من خلال الإجراءات التي اتخذتها مؤخراً لدعم مناخ الاستثمار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل