اعلان

حقيقة نفاد 7 سلع جديدة مطروحة على البطاقات من المنافذ التموينية

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

ردت مصادر بوزارة التموين، على ما أثير مؤخرا عبر منصات التواصل الاجتماعي من أن السلع الجديدة التى طرحتها الوزارة مؤخرا على البطاقات التموينية قد نفدت من المنافذ التموينية والبدالين وأصحاب مشروع جمعيتي.

وأكدت المصادر، أن السلع متوافرة في المنافذ بأسعار معلنة ومستمر طرحها أمام الجمهور بشكل طبيعي ولا يوجد شكاوى من نقصها مطلقا، لافتة إلى أنه تم إلزام البدالين بتعليق لافتات مدون عليها الأسعار في أماكن بارزة بالمحل.

وأوضحت، أن الوزارة طرحت ٧ سلع جديدة ليصل إجمالي السلع المطروحة على البطاقات إلى ٢٨ سلعة يختار المواطن من بينهم، مؤكدة أن السلع الجديدة مستمرة في الطرح كل شهر وليس هذا الشهر فقط.

يذكر أن الوزارة أضافت على بطاقات التموين سبعة أصناف، بناءً على رغبة النائب التمويني، وهي: علبة الكبريت بسعر جنيه، وكيس ملح 300 جرام بسعر جنيه، وحلاوة طحينية 40 جراما بسعر جنيه، ومرق الدجاج، وكيس الكابتشينو، وطحينة بيضاء، وكيس سائل غسيل الأواني.

وأكدت الوزارة، أن إضافة تلك السلع تأتى ضمن تحسين المنظومة التموينية، وتلبية لرغبة المستهلك.

ولفتت إلى أن تلك السلع جاءت من ضمن سلع عديدة عرضت على لجنة الشراء القابضة للصناعات الغذائية، والهدف هو استغلال 'الفكة'، وطرح سلع أقل من ثلاثة جنيهات، على اعتبار أنها مكملة للبطاقة التموينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً