اعلان

هل تسقط التموين غرامات المخابز والبدالين بعد شكاويهم؟.. مصادر توضح

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

نفى مصدر بوزارة التموين، إسقاط غرامات البدالين وأصحاب المخابز المتأخرة، مؤكدا أن الصرف مستحق لكل من عليه غرامة للوزارة وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة قامت بعمل تسويات للغرامات المستحقة على أصحاب المخابز وبعض البدالين، لافتا إلى أن أصحاب المخابز ملتزمون بالسداد الفترة الأخيرة.

وأوضح، أن من يقوم بوضع ماكينة صرف الخبز خارج المخبز يفرض عليه غرامة أيض، إلى جانب فرض غرامات على البدالين الذين لم يضعوا قائمة بأسعار السلع التموينية، إلى جانب بعض البدالين الذين عليهم غرامات كمامات.

وبالنسبة لغرامات الكمامات المفروضة على البدالين وشباب مشروع جمعيتي، فقال حسن عشوش، أحد البدالين: 'المفروض الكمامة تتوزع فى المخابز ويخصم ثمنها من ثمن الخبز أو يدفع ثمنها نقدا لأن المخابز عليها زحمه يوميا'.

واضاف لـ'أهل مصر': 'بالنسبة لبدالي التموين مش عايزين كمامات إحنا لينا تأمين دافعينه ناخد بيه اللى يمشى عندنا كل واحد حسب منطقته، إحنا بناخد بفلوسنا وبندعم المواطن بفلوسنا فحرام تتعبوا نفوسنا'.

وقال تامر الشيمي، بدال آخر: إن الكمامات المحدد للصرف علي البطاقات لهذا الشهرتبدأ من أول ٣ أفراد إجباري علي كل بطاقة، مما يعني أن نصف الكمية خلصت لدي أغلبية التجار بعد ما استلام الدفعة الأخيرة.

وأضاف لـ'اهل مصر': 'وقفنا صرف لأن لا توجد كمامات في المخزن ولا يوجد رصيد للبدال في الماكينة لاستلام كرتونة كمامات تقدر بمبلغ أربعة آلاف جنيه، وطبعا ده نتيجة إن لا يصح ضرب الكمامات إلا بعد استلام فواتير بها من مخازن التموين كي لا يتعرض التاجر لدفع غرامة ضرب وهمي عن كل كمامة مبلغ عشرين جنيها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)