اعلان

حقيقة تخفيض الدعم التمويني إلى 25 جنيها للفرد اعتبارًا من الشهر المقبل (خاص)

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

ردت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تخفيض دعم الفرد في البطاقات التموينية من 50 جنيها إلى 25 جنيها.

وأكدت المصادر، أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، إذ أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم المالي بشكله الحالي، ولا نية أبدا لتقليصه أو إلغائه.

وأوضحت، أن هناك أفرادا على البطاقات يحصلون على 25 جنيها بالفعل ولكن يكون بداية من الابن الخامس، وهذا قرار معمول به منذ سنوات في البطاقات القديمة والمستخرجة حديثا.

وتابعت، أن الوزارة حرصة على زيادة المخصص التمويني للفرد وذلك من حلال طرح سلع جديدة كما تم الشهر الماضي من أن الوزارة طرحت 7 سلع جديدة.

وفي قت سابق، ردت مصادر بوزارة التموين، على ما أثير الفترة الماضية من أن الوزارة أوقف إصدار بطاقات تموينية جديدة للمواطنين.

وقال المصادر لـ'أهل مصر'، أن الوزارة لم توقف إصدار بطاقات تموينية جديدة ولكنها تصدر بطاقات للفئات الأكثر احتياجا والمحتاجين وليس لكل المواطنين، لافتة إلى أن الوزارة أصدرت ما يقرب من نصف مليون بطاقة تموينية منذ بداية أزمة كورونا.

وأوضحت، أن الوزارة فتحت الباب للفصل الاجتماعي، وإضافة الزوجة غير المقيدة على بطاقة الزوج لإتاحة أكبر فرصة للقيد على البطاقات.

وأكدت المصادر، أن إضافة المواليد ليس الآن بسبب عدم وجود ميزانية تكفي، إلى جانب الوزارة تنتظر موافقة مجلس الوزراء على ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً