اعلان

5 مؤسسات مصرية في قائمة فوربس.. هل نجحت الحكومة في دعم الشركات الناشئة؟

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يبحث مع عدد من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة خطط توسع شركاتهم
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يبحث مع عدد من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة خطط توسع شركاتهم

احتلت 5 شركات مصرية مكانة متقدمة في قائمة فوربس لأكثر 50 شركة ناشئة جمعت تمويلات بالمنطقة، وجمعت الشركات الناشئة المصرية الخمس أكثر من 152 مليون دولار تمويلات من خلال صناديق وشركات رأسمال مخاطر، وهو ما يعني تحسن المؤشرات لدى المؤسسات المالية العالمية، ما مكن من الحصول على التمويلات المالية لإطلاق المشروعات الاستثمارية اللائقة.

من جانبه قال هشام كمال، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة بالقاهرة، إن التحسن في المؤشرات المالية يتبعه تحسن في التقييمات العالمية، مشيرًا إلى أن التقييمات العالمية للاقتصاد المصري ساعدت الشركات الناشئة في الحصول على التمويل المالي، وهو ما سمح لهم لكي يتقدموا في قائمة الفوربس للشركات التي حصلت على تمويلات مالية.

وأشار 'كمال' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن التحسن لم يأت من فراغ، وكذلك تلك التقييمات، ولكنها جاءت بعد تنفيذ مصر لكافة التعليمات والاشتراطات التي طلبتها المؤسسات المالية العالمية، ما أعطى ثقة لمختلف المؤسسات المالية في الشركات والأداء الاقتصادي المصري.

وأوضح أن السوق المصرية لديها الكثير من الإمكانيات غير المستغلة، والتي تسمح في زيادة النمو، والوصول للخطة التنموية التي تسعى الحكومات المتعاقبة على تطبيقها، إلا أنها تجد قصور بعض الشيء، وفي حال تلك العقبات، سيكون هناك حل جذري، ومكانة مختلفة للاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram