اعلان

"التصديري للصناعات الحرفية": توقيع بروتوكولات تعاون لزيادة الصادرات

التصديري للصناعات الحرفية
التصديري للصناعات الحرفية
كتب : أهل مصر

كشف الوليد الشامي رئيس المجلس التصديري للصناعات والحرف اليدوية، عن تراجع قيمة صادرات القطاع خلال الـ 8 أشهر الاولى من العام الجاري لتسجل 280 مليون دولار بنسبة تراجع 25% عن نفس الفترة من 2019.

وأرجع ذلك إلى وجود تأثيرات سلبية لأزمة فيروس كورونا سواء على الطلب بالسوق المحلي خاصة وأن كثير من المنتجين لم يكن لديهم القدرة على التسويق الإلكتروني، او على السوق الخارجي في ظل حالة الإغلاق التي اصابت الاسواق الرئيسية فضلا عن توقف المعارض والتي كان يتم الاعتماد عليها في الترويج.

وأشار الشامي إلى اعتزام المجلس توقيع عدد من بروتوكولات التعاون خلال فعاليات معرض «تراثنا» التي انطلقت اليوم بمركز مصر للمعارض الدولية، بهدف التوسع في الترويج والتسويق الإلكتروني لمنتجات القطاع سواء داخليا أو خارجيا.

وقال إنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” من أجل الاستفادة من خبراتهم وخدماتهم الخاصة بدراسات الأسواق التصديرية وكذلك المعارض الدولية.

وأوضح الشامي أنه من المستهدف ايضا توقيع بروتوكولات مع منصات التسويق الإلكتروني سواء للسوق المحلي أو التصديري، وتتمثل في منصة جيت زون المخصصة للعمليات التصديرية التي لديها 20 مكتب حول العالم، وكذلك منصات “هومزمارت وشياكة وفروم ايجيبت وول مارت”.

وأضاف أن اتجاه المجلس لعقد تعاون مع تلك المنصات يأتي في ظل تزايد دور التجارة الإلكترونية خلال الفترة الماضية والذي أظهرته أزمة كوفيد 19، سواء على المستوى المحلي أو التصديري، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى التعاون مع المنصات الإلكترونية المتواجدة بالفعل يعمل المجلس بالتعاون مع غرفة الحرف اليدوية من أجل إنشاء منصة قوية تضم كافة ما هو يدوي في مصر.

وذكر الشامي أن مجلس الإدارة منذ توليه المسئولية في مايو الماضي عمل على إعادة هيكلة وتشكيل اللجان من أجل العمل على الارتقاء بصناعة الحرف اليدوية في مصر وكذلك زيادة صادراتها.

WhatsApp
Telegram