اعلان
اعلان

وزير الطاقة السوداني يؤكد وجود ترتيبات لتحرير سعر الوقود

وزير الطاقة السوداني
وزير الطاقة السوداني
كتب : أهل مصر

أكد وزير الطاقة والتعدين السوداني المكلف المهندس خيري عبد الرحمن وجود ترتيبات جارية لتنفيذ سياسة تحرير سعر الجازاويل (الجازولين) والبنزين، لافتا إلى أنه كان صدر قرار تحرير سعرهما منذ فترة طويلة، وأعلنه رئيس الوزراء السودني الدكتور عبدالله حمدوك رسميا.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن وزير الطاقة قوله إن الأمر لم يعد موضع تسريبات، وإنما كان بانتظار الترتيبات التي قامت بها وزارة الطاقة والتعدين، ابتداء من حصر وتأهيل الشركات التي ستدخل في عملية استيراد وبيع الوقود، وكذلك إعداد وفتح العطاءات العالمية للمنافسة الحرة والشفافة، في هذا الصدد.

وأعلن اكتمال عملية التقديم والفرز في تلك العطاءات بكل شفافية، لافتا إلى وصول عدد كبير من البواخر عبر العطاء العالمي، والتي تنتظر استكمال خطوات شراؤها بناء على خطة محفظة السلع الإستراتيجية التي كونتها اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية، والتي تقوم حاليا بفرز الشركات المحلية التي ستقوم بتوزيع هذه المشتقات المستوردة عبر محطاتها مع تحديد السعر الحر للبيع.

وأكد استعداد وزارة الطاقة والتعدين للقيام بالجوانب الفنية لهذه العملية، وكذلك ما يتعلق بالجانب اللوجستي لمعرفتها التامة بحجم استهلاك القطاعات المختلفة، نافيا تحديد أسعار حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض