اعلان

تخفيضات وهمية في معرض "أهلا مدارس".. والتموين تُحذر المخالفين (خاص)

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

أوضحت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا مدارس مستمرة في 19 محافظة حتى الآن، بعد إغلاق المعرض الرئيسي بمدينة نصر، وسوف تستمر حتى 20 أكتوبر المقبل.

وأكدت المصادر، أن هناك تعاونا مع اتحاد الغرف التجارية لإحكام الرقابة على المعارض حتى يتسنى للمواطنين الشراء بتخفيضات كبيرة وصلت بعضها إلى 50% في بعض المعارض والمحلات.

وأضافت المصادر، أن تم رصد بعض التجاوزات من جانب بعض المشاركين وتم عمل محاضر فورية متعلقة بالإعلان عن الأسعار قبل وبعد التخفيض، إلى جانب الإعلان عن تخفيضات وهمية، وتم التعامل معها فورا.

وأشارت إلى أنه حتى الآن لم يتم حصر المخالفات بالمعارض، ولكنه جار إعداد تقرير لرفعه إلى وزير التموين، مؤكدا في الوقت ذاته، أن الرقابة الصارمة موجودة ولا مجال للتلاعب في الأسعار مطلقا.

وأردفت، أن حتى الآن لم يتخذ قرار بمد المعارض في المحافظات، إذ أن ذلك سيكون بالتعاون مع المحافظين.

وفي وقت سابق، قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن معرض أهلا مدارس حقق نجاحا باهرا هذا العام من خلال تواجد أكثر من ٥٥ شركة عارضة في مختلف السلع بتخفيضات وصلت إلى ٥٠% في بعض الأصناف والمنتجات.

وأضاف حسام الدين لـ'أهل مصر'، أن الإقبال على المعرض الرئيسي بمدينة نصر كان كبيرا مقارنة بالأعوام الماضية، وهذا يرجع إلى وجود منتجات كثيرة هذا العام.

وأوضح، أنه لم يتم رصد مخالفات أسعار، مشددا على التزام العارضين بما حددته وزارة التموين من شروط.

وأكد أن هناك بعض المعارض في المحافظات لا زالت مستمرة حتى الآن في استقبال الجمهور وهناك رقابة عليها أيضا، وذلك كله من أجل خدمة المواطن المصري قبل دخول موسم المدارس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً