اعلان
اعلان

موجة من الإقبال على الذهب عالميا باعتباره الملاذ الأكثر أمانًا (خاص)

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يهتم المستثمرون حول العالم بمعدلات الطلب، ومخاوف التراجع في الاستثمارات، ما يشكل لديهم فرصة هامة في التوجهات الاستثمارية، بشكل لحظي ويومي، فلكل يوم حديثه وتوجه واستثمارات، وفقًا للأسعار العالمية، ولا شك أن استمرار انخفاض عوائد السندات العالمية والمحلية تثير المخاوف لدي المستثمرين حول العالم.

قال رفيق عباس رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، إن هناك موجة من ارتفاع الإقبال على الاستثمار في الذهب، باعتباره الملاذ الآمن للعديد من المستثمرين حول العالم.

وأضاف عباس في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ذلك يأتي في إطار من موجة التراجع في عوائد السندات، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي العالمي متقلب خلال المرحلة الحالية، ودائما ما يميل المستثمرين للدخول في الاستثمارات الأكثر أمانًا لأموالهم، باعتبار 'رأس المال جبان' كما يقال دائمًا.

وأكد رئيس شعبة الذهب أن الوضع الاستثماري العالمي والمحلي يشهد الكثير من التغييرات في وقت لحظي، والمتابعة اللحظية لأوضاع الأسواق يتم من خلالها إتاحة الفرصة للتعرف على الاستثمارات الأفضل لكل مرحلة، ومن ثم يكون التوجه الاستثماري.

وكانت مجموعة سبائك الكويت، كشفت أن الطلب على الملاذات الآمنة من الأصول يرتبط بزيادة حالة عدم اليقين في الأسواق، وترفع من مخاوف المستثمرين من تذبذب عالي في الأسواق ما سوف يزيد الطلب على التحوط والإحماء بالملاذات الآمنة، والتي من بينها الذهب.

وأوضحت سبائك الكويت في تقريرها، أن الناس يشترون الذهب لعدة أسباب قد يكون السعر المنخفض أحد الأسباب، وأيضا بغرض التحوط مقابل المخاطر واجتماعيا في المواسم والمناسبات، الطلب على المعدن الأصفر يأخذ أشكالا متعددة منها ما هو استثماري ومنها ما هو استهلاكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024