المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبير اقتصادى: توطين صناعة القطارات بمصر يوفر المليارات للدولة ويفتح باب التصدير لإفريقيا

أهل مصر
محمد عبد العاطي خبير اقتصادي
محمد عبد العاطي خبير اقتصادي

أشاد المهندس محمد عبدالعاطى ، خبير الاستثمار والتنمية الصناعية ، بقرار الحكومة البدء فى توطين صناعة السكك الحديدية فى مصر، وذلك بموافقة مجلس الوزراء بتأسيس الشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لغرض صناعة وإصلاح عربات السكك الحديدية وإحلالها وتجديدها.

وأكد عبدالعاطى، أن توطين صناعة السكك الحديدية فى مصر قرار جريء وقوي سيكون له أثر كبير على تنمية الاقتصاد القومى، إضافة إلى مساهمته فى توفير مئات الملايين من الدولارات التى كانت تنفق فى استيراد مهمات السكك الحديدية والجرارات، مشيرا إلى أن الشركة ستساهم فى تطوير القطارات والمترو فى مصر ما يساهم فى تطوير وسائل النقل الآمنة والأكثر راحة للمواطنين.

وأوضح عبدالعاطى، أن توطين صناعة القطارات فى مصر سيوفر الاحتياجات المحلية هذا بجانب فتح مجال للتصدير إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط والتى تستورد من دول أخرى ، موضحا أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو بناء دولة قوية صناعية كبرى بخطط اقتصادية طموحة.

وأشار عبدالعاطي، إلى أن قرار مجلس الوزراء يساهم فى تقليل مشكلات قطاع السكك الحديدية بعد تطويره ما يساهم فى تفادى الحوادث ، بسبب الصيانة الدورية لعربات القطارات وتكهين العربات القديمة المتهالكة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الثلاثاء معتدل على الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 30