المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عودة الدراسة وانتهاء موسم الزفاف يفرض الانكماش على الصاغة المصرية

أهل مصر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

بالرغم من الحفاظ على مكاسب قطاع الذهب بشكل مستقر فوق 1900 دولار، بجانب الحزمة التحفيزية التي تساعد الذهب للتماسك فوق 1900 دولار، ويأتي صعود الذهب مع ضعف الدولار وعودة تأزيم كورونا مع العديد من الدول العالمية، والتي ظهرت الموجة الثانية بها بشكل أكثر ضررًا وشراه على اقتصاديات تلك الدول.

من جانبه قال رفيق عباس، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، إن الأسواق تتأثر سلبًا وإيجابًا مع الأحداث المختلفة، مشيرًا إلى أن عودة الدراسة والمصاريف السابقة لها تؤثر سلبًا على حركة الأسواق، نظرًا لكون غالبية التوجهات المالية تكون لصالح شراء المستلزمات الدراسية.

وأكد عباس خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن حركة السوق ترتبط بصورة كبيرة بالأوضاع المختلفة، وهو ما يؤثر على حركة المبيعات في النهاية، مشيرًا إلى أن انتهاء موسم الزواج كذلك يؤثر على الحركة، متوقعًا حدوث إقبالا خلال الفترة المقبلة، مع عودة احتفالات الكريسماس.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب، إن سوق الذهب يتأثر بالعديد من المتغيرات، والتي من بينها العادات والتقاليد والمواسم المختلفة، كما أنه يخضع لعوامل السوق من حيث قانون العرض والطلب.

وأوضح "نجيب"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن متغيرات الأسواق من بينها موسم الدراسة والزواج والأعياد والمواسم واحتفالات رأس العام التي ينتظرها العديد من العاملين بالقطاع لإحداث حركة داخل الأسواق.

وظهرت حركة المبيعات على استحياء فى مشغولات الذهب عيار 21 وعيار 18 على الرغم من انخفاض الأسعار نهاية الأسبوع، حيث هبط 6 جنيهات عيار 21 ليكون سعر الجرام 828 جنيها، وكذلك هبط جرام 18 ليكون 709 جنيهات، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6624 جنيها وسعر الذهب عيار 24 هبطت قيمته إلى 944 جنيها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب