اعلان

انخفاض في أسعار النفط وسط تخوفات من تفشي كورونا

نفط
نفط
كتب : وكالات

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع ضغوط تفشي كورونا على تعافي الطلب.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا عالمياً 40 مليون حالة بالأمس، مع استمرار تفشي الوباء خاصة في أوروبا، مما يثير شكوكاً بشأن تعافي الطلب.

وأكدت اللجنة الوزارية المشتركة في 'أوبك+' دعمها لسوق النفط وسط تزايد المخاوف بشأن موجة ثانية للوباء.

في الوقت الحالي، تلتزم أوبك وحلفاؤها باتفاق خفض الإنتاج بمقدار 7.7 مليون برميل يوميًا حتى ديسمبر/كانون الأول، ثم تقليص التخفيضات إلى 5.8 مليون برميل يوميًا في يناير.

وبحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام 'نايمكس' تسليم نوفمبر بنسبة 0.4 بالمائة إلى 40.68 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة للخام القياسي 'برنت' تسليم ديسمبر بنسبة 0.9 بالمائة إلى 42.21 دولار للبرميل

وشدد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال اجتماع تحالف 'أوبك بلس' أمس الإثنين، على ضرورة اتخاذ خطوات استباقية في مواجهة حالة الضبابية الغالبة على معدلات الطلب، وهو ما يعزز الانطباع بأن كبار منتجي النفط سوف يؤجلون خطط استعادة مستويات الإنتاج السابقة بعد قرار الخفض التاريخي لمواجهة ضعف الطلب حتى بداية العام المقبل.

وعلى الرغم من انتعاش الطلب الصيني على النفط الخام، إذ تعد الصين أكبر مستورد للمعدن الأسود عالميًا، ولا تزال الأسعار تصارع من أجل الحفاظ على مستويات مرتفعة في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا حول العالم، واعتزام ليبيا استئناف نشاطها النفطي بعد توقف؛ لتضيف زيادة في المعروض النفطي في الأسواق.

WhatsApp
Telegram