اعلان

الاتصالات: 8 ملايين مشترك بالإنترنت الثابت في مصر

 الإنترنت
الإنترنت

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ارتفاع أعداد مستخدمي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة "ADSL" إلى 7.99 مليون مستخدم بنهاية بعد أن وصل عددهم نحو 7.85 مليون مستخدم خلال مايو الماضي بزيادة تقدر بنحو 140 ألف مشترك جديد بنسبة نمو شهري 1.77%

واستقرت السعة الدولية الناقلة لخدمات الانترنت عند ٢٥٦٥.٧٨ مليون نبضة في الثانية خلال يونيو 2020 كما كانت في مايو 2020 دون تغيير.

وتباين توزيع مستخدمي الانترنت فائق السرعة حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 37% من إجمالي عدد المشتركين كما ارتفعت نسبة المستخدمين بمنطقة الدلتا إلى 33% واستقر نسبة المشتركين بمناطق كل من إسكندرية ومطروح بنسبة 10% والوجه القبلي بنسبة 14% وفيما تراجعت نسبة المشتركين بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى نسبة 6%.

وحسب مؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات، بلغ متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، في مصر خلال سبتمبر 2020، لنحو 33.76 ميجا بايتس.

وكانت مصر تقدمت 6 مراكز، بالتصنيف ذاته خلال شهر اغسطس الماضي وبلغ متوسط سرعة الخدمة بها، نحو 31.38 ميجا بايتس بعد أن تقدمت 11 مركزا،خلال شهر يوليو الماضي وبلغ متوسط سرعة الخدمة بها، نحو 28.28 ميجا بايتس.

وأوضح المؤشر أن مصر احتلت المركز الرابع بقارة أفريقيا بعد غانا ومدغشقر وجنوب أفريقيا كما جاءت مصر في المركز السابع عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن والبحرين وسلطنة عمان .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم