المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد ارتفاع صادرات الذهب.. خبير: مصر تمتلك مهارات فى صناعة المشغولات كان ينقصها الترويج

أهل مصر
ذهب
ذهب
اعلان

سجلت صادرات مصر من الذهب والحلى والأحجار الكريمة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2020، 2.162 مليار دولار مقابل 1.228 مليار دولار بنسبة ارتفاع 76% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى.

وأرجع الدكتور علي الإدريسي أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، السبب فى ذلك إلى زيادة الطلب العالمى على الذهب كملاذ آمن فى ظل تداعيات كورونا بين الأفراد.

وأوضح الإدريسى فى تصريحه لـ"أهل مصر"، امتلاك مصر خبرات ومهارات فى صناعة المشغولات الذهبية ولكن كان ينقصها الترويج والتسويق والعلاقات التجارية الجديدة وهو ما تحقق جزء كبير منه خلال الفترة الماضية.

وعن تأثير ذلك على الاقتصاد المصرى، أكد الإدريسى، أن توفير نقد أجنبى للاقتصاد المصرى واستقرار سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية وزيادة الاستثمار فى هذه الصناعة التى نتميز بها منذ سنوات طويلة، سيساهم فى علاج عجز الميزان التجارى.

وكشفت بيانات الرقابة على الصادرات، تصدير الذهب والحلى والأحجار الكريمة لـ 30 دولة من بينها 7 دول لم يتم التصدير لها خلال الفترة من يناير- أغسطس من العام الماضى تضمنت كينيا، كرواتيا، روسيا الاتحادية، التشيك، النمسا، تشاد، مدغشقر.

إقرأ أيضاً:
اعلان