المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصادر بـ"التموين": نبحث عدة خيارات لإضافة المواليد الجدد.. ومن الممكن على دفعات

أهل مصر
 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
اعلان

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك اقتراحات تتم الآن داخل أروقة الوزارة لبحث مشكلة إضافة المواليد الجدد على دفعات وإدخالهم للمنظومة بدلا من التى ستحذفهم الوزارة بناء على محددات الدعم التى أعلنت عنها سابقا.

وأشارت المصادر، إلى أن أنه تم فتح الباب أيضا للفصل الاجتماعي، وإضافة الزوجة غير المقيدة على بطاقة زوجها، مؤكدة أن كل ذلك سيساهم في الحد من غلاء المعيشة على المواطنين، مؤكدة أنه تم إضافة أكثر من مليون مولود من الفئات الأولى بالرعاية خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر، إلى أن الوزارة تحاول تعويض ذلك التأخير والحد من معاناة الفقراء بإضافة الأكثر احتياجا فقط ودعم العمالة غير المنتظمة باستخراج بطاقات جديدة لهم.

وينتظر 6 ملايين مولود، وهم من مواليد عام 2006 حتى 2015 التي تنطبق عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية إلى منظومة الدعم وقاعدة البيانات الجديدة بالإنتاج الحربي إلا أنهم في انتظار الاعتماد المالي من وزارة المالية لصرف مقرراتهم التموينية والخبز شهريًا.

وأعلنت الوزارة فى وقت سابق، أن المنتظرين للدعم، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مقتل 16 شخصا وإصابة 25 جراء تحطم حافلة في نيكاراجوا