اعلان

أبرز 10 معلومات حول مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تسعى الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لسرعة الانتهاء من تدشين مشروع " مدينة المعرفة"، بهدف دعم مجالات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، عبر الاستثمار فى العقول بمجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ومراكز الأبحاث.

وتستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة المعرفة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واعتبر خبراء الاقتصاد والتكنولوجيا الحديثة توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مدينة المعرفة انتصارًا حقيقيًا لمواكبة التقدم التكنولوجي العالمي من شأنه إحداث ثورة اقتصادية وتقنية بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا المصري.

وفي هذا الإطار نقدم تحليلًا لأبرز المعلومات المتعلقة بمشروع مدينة المعرفة الجديدة فضلًا عن كيفية استفادة مصر منها:

1- تقام مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 250 فدانًا بتكلفة 2.5 مليار جنيهًا، حيث سيتم

2- افتتاحها قبل انتهاء العام الجاري.

3- بدء العمل على تدشين المرحلة الأولى من مدينة المعرفة في أغسطس 2019م.

4 - مدينة المعرفة ستكون مقرًا لمراكز البحوث والابتكار المتخصصة في التقنيات المتقدمة.

5 - تشمل المرحلة الأولى التي سيتم افتتاحها خلال هذا العام أربع مباني منها جامعة متخصصة فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبنى للتدريب، يضم فرع لكل من المعهد القومى للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

6 -تضم المدينة أول كلية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى كبرى الشركات العالمية ومراكزالتدريب على التقنيات الحديثة، وريادة الأعمال والسوفت وير، وتطبيقات الكمبيوتر وغيرها.

7- تشمل مدينة المعرفة التكنولوجية على أفضل التقنيات والخبرات للمستشفيات بالتعاون مع أكبر المراكز والمعامل العلمية والتقنية في العالم.

8 - الهدف من إنشاء المدينة العمل على تأهيل الشباب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع.

9 - تخضع مدينة المعرفة لإدارة شركة واحات السيلكون المصرية التي تم تأسيسها برأس مليار جنيه لإنشاء القرى التكنولوجية بالقرية الذكية والمنطقة التكنولوجية بالمعادي وأسيوط وبرج العرب وغيرها.

10 - تعتمد المدينة على تكنولوجيا المعلومات المتطورة في كافة قطاعاتها، سواء من حيث وسائل النقل أو تصميمات المنشأت، وأيضًا الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، ومعالجة المياه واستخدامها في رى المسطحات الخضراء بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً