اعلان

مصدر بـ"التموين": حذف غير المستحقين من بطاقات الدعم مستمر.. وتم شطب 10 ملايين مواطن

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الحذف من البطاقات التموينية مستمر حتى يصل الدعم بشكل كامل إلى مستحقيه، وذلك لأن الدعم عبارة عن عملية ديناميكية لا تتوقف، إذ أنه يكون هناك تنقية للبطاقات بشكل دائم من المتوفيين والأسماء المكررة وغير ذلك من الأسماء الوهمية.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن حذف أي فرد غير مستحق يتم إدخال أحد المستحقين مكانه فورا، لافتا إلى أن موضوع الغضافات الجديدة للمواليد يتم بشكل تدريجي من خلال إحلالهم محل المحذوفين، إذ أنه من غير المعقول إثقال الموازنة العام للدولة بزيادة أعداد المستحقين للدعم.

وأوضح، أن الدعم المقدم للمواطن في وزارة التموين فقط يبلغ حوالي 90 مليار جنيه، موزعة ما بين السلع الغذائية ورغيف الخبز، على إجمالي ما يقرب من 62 مليون مواطن مستفيد من البطاقات التموينية و72 مليون يحصلون على رغيف الخبز المدعم.

وأكد أن من يحذف من البطاقات التموينية بسبب عد استحقاقه للدعم، لن يتم حذفه من الحصول على رغيف الخبز بـ5 قروش، لافتا إلى أن الحذف يكون من البطاقات فقط.

وتابع، أنه تم حذف ما يقرب من 10 ملايين مستفيد من الدعم التمويني خلال الفترة الماضية وهى عبارة عن أسماء مكررة ووهمية ومتوفية، ومن تم الشكوك حول أحقيته وقدم تظلما تم البت فيه أثناء فتح باب التظلمات فورا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة