اعلان

كيف تستفيد البورصة من الصندوق السيادي للخدمات المالية الغير مصرفية؟

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال إيهاب سعيد عضو مجلس البورصة المصرية، إن البورصة تستفيد من الصندوق السيادي للخدمات المالية الغير مصرفية، موضحا أن قطاع الخدمات المالية يشهد انتعاشة حالية لكن لا يمكن قياس الاستثمار فيه على فترات زمنية صغيرة.

وأضاف سعيد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قطاع الخدمات المالية يمكن استثمارها وينتعش فيها وإلا لما أصبح له فائدة، وبالتالي فإن النمو الكبير الذي حققة القطاع في الأشهر القليلة الماضية هو أداء استثنائي بسبب أزمة كورونا وقد لا يتحقق مرة أخرى.

ونوه سعيد، أنه كلما ارتفعت أعداد الشركات في قطاع معين كلما تم توزيع النمو على جميع الشركات وانخفض النمو المطلق لشركة واحدة أو عدد قليل من الشركات.

وتابع سعيد، أن الأمل في الصندوق السيادي هو أن يعيد الفكر الاستثماري في الأصول الحكومية، حيث يمثل الجانب الاخر لشكل المستثمر الاستراتيجي، بعد فشل مصطلح الخصخصة في الولوج إلى أذهان الناس بالرغم من تحقيقها نجاحات كبيرة، إلا أن فكرة الصندوق هو الدخول بالأصول التي لا يملك سواها ويجذب مستثمرين جدد لمساعدته في استثمار هذه الأصول.

وشدد، أن هناك حالة من الرعب تسيطر على الصناديق العالمية والمستثمرون الأجانب لما يحدث في العالم جراء أزمة كورونا، خاصة الأسواق الناشئة.

وارجع ذلك إلى وجود موجة ثانية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى ترقب الإنتخابات الأمريكية وما يمكن أن يحدث في السياسة العالمية إذا ما فشل ترامب من الاستمرار في الحكم، وإذا ما استمر سينتهج سياسات اقتصادية مختلفة ضد الصين.

WhatsApp
Telegram