اعلان

إيتيدا تطلق برنامج تدريب الألياف الضوئية بمراكز الابداع الرقمية فى المنوفية والدقهلية

ايتيدا
ايتيدا

- الهيئة تستأنف العمل بالبرنامج فترة توقف بسبب كورونا

- اتباع كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار الفيروس خلال التدريب

استأنفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'إيتيدا' برنامج تدريب الألياف الضوئية، والذى يتم تنفيذه فى اطار بروتوكول التعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات NTRA والمعهد القومي للإتصالات (NTI).

و يهدف لتأهيل الشباب المصري وخلق المزيد من فرص العمل، و يعمل البرنامج على جذب استثمارات تنموية خارجية وبالتالي زيادة الناتج المحلي وتوفير كوادر مصرية قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل .

ويركز البرنامج على إنشاء شبكات الألياف الضوئية وتشغيلها وصيانتها ويستهدف تدريب 3000 شاب وشابة في هذا المجال بنهاية عام 2021. وتضمنت مراحل تنفيذ المنحة تقديم برنامج تدريبي متخصص لتدريب المدربين تم تنفيذه في سبتمبر2019 بالتعاون مع شركة Corning العالمية المتخصصة في مجال الألياف الضوئية، حيث تم نقل المعرفة لعدد 20 مدرب من خريجي الكليات والمعاهد العليا المتخصصة في هندسة الاتصالات من خلال التدريب على العمليات النظرية والعملية والخبرات التطبيقية والمهارات اللازمة في عملية إنشاء وتركيب المعدات ومد وتركيب وتشغيل شبكات الألياف الضوئية، بالإضافة الى تجهيز معمل متكامل للتدريب على أحدث المواصفات العالمية يضم أحدث أجهزة ومعدات الالياف الضوئية.المنوفيةة

وقامت الهيئة باتاحة عمل فترتين 'فترة صباحية و فترة مسائية' لإستيعاب الأعداد المطلوبة للمشروعات القومية الكبرى نظرا للإقبال الشديد على التدريب. ويتم التدريب في كافة المعامل في ظل التدابير الإحترازية والصحية لتوفير بيئة آمنة للمدربين و المتدربين على حد سواء ، كما يتم توفير كافة وسائل الحماية الشخصية من أقنعة طبية وواقيات الوجه المصممة خصيصاً للمتدربين وذلك ليتمكن المتدربين الملتحقين بالبرنامج التدريبي من تطبيق التوجيهات التدريبية بشكل صحيح دون الإخلال بأساسيات التباعد الإجتماعي ومكافحة العدوى،ويتم تعقيم المعامل والأدوات الخاصة بالتدريب بشكل مستمر ومتكرر خلال اليوم .

وبدأت الهيئة البرنامج في مراكز ابداع مصر الرقمية فى محافظتي المنوفية والدقهلية بعد الانتهاء من تجهيز معامل للتدريب فى تلك المقرات. تيسيراً على الشباب من قاطني المحافظات الاقليمية و الراغبين في الإلتحاق ببرنامج #تدريب الألياف الضوئية.

يذكر أن البرنامج ينقسم الى مرحلتين وتتضمن مرحلة الاساسيات وفيها يمنح المتدرب المعرفة الاساسية في مجال الالياف الضوئية والتي يمكن تطبيقها على التركيب او التشغيل، و كذا التأكيد على أهمية اتباع اجراءات التأمين للحفاظ على بيئة العمل الأمنة. كما سيتم التدريب على المهارات الأساسية للعمل فى المجال. هذه المرحلة تضمن معرفة المتدرب بتكنولوجيا الالياف الضوئية على نطاق واسع من حيث المكونات و التركيبات و اختبارات التشغيل.مرحلة التخصص وتشمل تقسيم المتدربين الي عدة تخصصات وسيتيح كل تخصص للمتدرب معرفة المزيد عن الخبرات التطبيقية في مجال الألياف البصرية المتخصصة وتطوير مهارات متقدمة في عملية إنشاء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية