اعلان

"نيو بلان": 1.3 مليار جنيه إجمالي مبيعات المشروعات خلال 2020

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : سحر حسين

كشف علي جابر، رئيس القطاع التجارى بشركة نيو بلان للتطوير العقاري، عن الخطة الاستراتيجية للشركة خلال الفترة المقبلة، وأههما تنوع المشاريع التي تنفذها الشركة بين سكني و تجاري وسياحي، بالإضافة لفتح أسواق جديدة سواء في السخنة والساحل وحاليا فى بورسعيد.

في بداية الحوار، قال جابر إنه جاري تتفيذ مشروع "ايكلا" في بورسعيد وتم حجز 79% من المشروع، وتم بيع 30% من المشروع، ومن المخطط الانتهاء من المشروع ككل خلال عام ونصف.

وأوضح، أنه تم الانتهاء من بيع مشروع سيرانو وتنفيذ ما يقرب من 60% من المشروع، مشيرا إلى أن الشركة لا تنوي الدخول في مشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة خاصة بعد تدشين 4 مشروعات بالعاصمة قائمة حاليا.

وأضاف أن شركة "نيوبلان للتطورير العقاري"، حققت مبيعات بقيمة 1.3 مليار جنيه بمشروعاتها المتنوعة منذ بداية عام 2020.

وأشار إلى أن المبيعات جائت بمشروعات سيرانو واتيكا العاصمة الإدارية الجديدة وإيليفن، لافتا إلى أن الشركة ضخت 500 مليون جنيه تقريبا في أعمال مشروعاتها منذ بداية 2020.

ولفت جابر إلى أن حجم الاستثمار الكلي للشركة يبلغ حوالي 7 مليار جنيه موزعة كالآتي: اتيكا حوالي 4 مليار جنيه ولامبورجيني مليار جنيه وسيرانو مليار و200 ألف جنيه، وإيلفين مليار جنيه وإيكلا 750 مليون جنيه.

وتابع أن الشركة تمتلك محفظة أراض حوالي 80 فدانا وهناك ما يقرب من 160 فدانا غيرهم، لافتا إلى أن الشركة في تمويل مشروعاتها على التمويل الذاتي والاعتماد على المبيعات.

وأشار الي أن الشركة توجهت لتصدير العقار إذ يوجد لديها فئة كبيرة من العملاء الأجانب من أمريكا وايطاليا وفرنسا ودول الخليج وخاصة السعودية.

وأكد جابر أن أداء السوق العقاري أصبح أقوى مما كان عليه قبل فترة التوقف بسبب كورونا، وبدأ يستعيد قوته ولم يتأثر كثيرا بسبب الأزمة، متوقعا وجود زيادة سعرية للسوق الفترة القادمة بنسبه تتراوح من 7% إلى 10%.

ولفت إلى أن الشركة واجهت الأزمة بتدابير احترازية وعمل مسحات لكافة الموظفين، وتم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات خاصة للشركة شبيهه بتلك الأزمة التي مررنا بها لضمان عدم التعرض لها مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024