اعلان
اعلان

رئيس قسم البحوث ببنك الاستثمار برايم: بايدن سيعيد التعامل مع الصين

عمرو الألفى
عمرو الألفى

قال عمرو الألفي رئيس قسم البحوث ببنك الاستثمار برايم المالية القابضة، إن تأثير الانتخابات الأمريكية على البورصة المصرية لم يظهر بعد، وأن الأمر لا يبدو واضحا حتى الآن.

وأضاف في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن الأسواق الناشئة ومنها مصر تتأثر بالأحداث العالمية ومن ثم فإن السوق العالمي مر بحال من التذبذب قبل حسم الانتخابات ومع تقدم جو بايدن كان هناك انفراجة في الاقتصاد الأمريكي حيث يتوقع أن يتم الموافقة على حزم تحفيزية وإعادة التعامل مع الصين.

وتابع 'لكن نجاح بايدن سيعطي فرصة لأسواق السلع في الانتعاش بعد زيادة حركة التجارة ومن ثم ارتفاع أسعار الأسهم خاصة للشركات المصرية التى تسعر منتجاتها على الأسعار الخارجية مثل الألومنيوم والنحاس'.

وأوضح أن ترامب كان يتخذ اتجاها عدائيا ضد الصين وبالتالي تعود العلاقات بنجاح بايدن مما ينعش الأسواق العالمية بعودة حركة التجارة.

وأشار إلى أن البورصة المصرية لن تتأثر كثيرا خاصة وأن المؤشرات كانت واضحة، والمستثمرين الأجانب يتخذون أداء بيعيا منذ بداية العام ومن ثم فإن تأثيرهم سلبي في الأساس ولن يتأثر كثيرا بالانتخابات الأمريكية بشكل مباشر ـ إلا أنه يمكن أن يكون التأثير نفسي فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل