المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد فتح الباب.. شروط إصدار بطاقة تموين جديدة: الصرف خلال 21 يوما

أهل مصر
 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
اعلان

تستعد وزراة التموين والتجارة الداخلية إلى فتح باب إصدار بطاقات جديدة، وذلك لعدد من الفئات المعينة وليس جميع الفئات، إذ سيظل إضافة 6 ملايين مولود على البطاقات التموينية معلقا حتى البت فيه من قبل مجلس الوزراء لعدم وجود ميزانية كافية، وذلك رغم الوعود التي قطعها الوزير الدكتور علي مصيلحي على نفسه مرارا وتكرارا.

وتفتح الوزارة الباب لإصدار بطاقات جديدة للفئات الأكثر احتياجا وعلى رأسهم العمالة غير المنتظمة والتي لا تعمل إطلاقا، إلى جانب أصحاب معاش تكافل وكرامة ومن يثب أنه عائل لأطفال ولا يجد دخلا كريما لهم، إذ يكون راتبه أقل من 1500 جنيه.

واشترطت الوزارة، أن يكون الشخص المقدم على إصدار بطاقة جديدة لديه طفلين فقط وهما اللذان سيتم تسجيلهما على البطاقة، لو كانوا أكثر من ذلك فسيسجل اثنين فقط ولن ينظر إلى غيرهم، وبالطبع هذا بجانب الزوجة والزوجة، أي أن البطاقة تكون مقيد عليها 4 أفراد كحد أقصى.

وأوضحت، أن يجب على الذي يرغب في إصدار بطاقة التموين الجديدة أن يتقدم بطلب إلى أقرب مكتب خدمة مطور أو حتى مكتب بريد ومعه ما يثبت انه يعيل أطفالا وأنه من العمالة غير المنتظمة، أو أنه من أرباب معاش تكافل وكرامة، ثم بعد ذلك يحدث استعلام عنه ويتم إصدار البطاقة بعدها بـ21 يوما.

وأكدت الوزارة، أنه فور إصدار البطاقة سيتم صرف السلع المدعمة فورا عليها، وهى التى تصل إلى 28 سلعة تصرف من أول يوم فى الشهر الميلادي حتى آخر يوم إلى جانب صرف فروقات الخبز الذي ينتهي يوم 20 من الشهر أيضا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة إثر إصابته بـ"كورونا"