اعلان

انطلاق مؤتمر "الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي" السبت المقبل

انطلاق مؤتمر الاستخدام الأمن للاعلام الرقمى
انطلاق مؤتمر الاستخدام الأمن للاعلام الرقمى
كتب : مي طارق

تنطلق السبت المقبل الموافق 28 نوفمبر الجاري، وعلى مدار يومين، المؤتمر العلمى السادس الاستخدام الآمن للإعلام الرقمىأخلاقيات وتشريعات، والذي تنظمه كلية الاعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتورة رشا علام رئيس المكتب الإعلامى لرئاسة الحمهورية، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام ، والمهندس أسامة الشيخ، والمهندس حسام صالح المدير التنفيذى والمتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، والدكتورة نوال الديجوى رئيس محلس امناء جامعة اكتوبر للعلوم والاداب.

ويهدف المؤتمر السادس لكلية الاعلام MSA، إلى رصد وتحليل القضايا الأخلاقية والقوانين الحالية للأعلام الرقمى، والتعرف على الإشكاليات الأخلاقية وكيف يمكن التصدى لها ومواجهتها فى محاولة للوصول الى الاستخدام التكنولوجى الآمن.

وقالت من جانبها الدكتوره أماني فهمي عميد الكلية إن المؤتمر يستعرض عدة تجارب دولية في الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي مثل انجلترا وألمانيا والإمارات العربية والسعودية وتونس ولبنان ونيجيريا فضلا عن التجربة المصرية، كما سيناقش المؤتمر أخلاقيات الإعلام الرقمي في ظل المسئولية الفردية والمجتمعية، وكذلك الإعلام الرقمي ما بين الانتهاكات والتشريعات، ويستعرض المؤتمر دليل أساتذة الاعلام والممارسين للاستخدام الآمن للإعلام الرقمي.

يأتى ذلك في ظل الاتجاه المحلي والدولي للإعلام الرقمي والدور الذي تلعبة وسائل الإعلام الحديث بمختلف أشكالها في حياتنا اليومية سواء كان علي الصعيد الشخصي والاجتماعي أو الصعيد العملي. خاصة في إطار ما شهده العالم من ظروف فرضها وباء الكوفيد ١، فيما يشارك في المؤتمر نخبة من عمداء وأساتذة كليات الإعلام بمصر والعالم، ومجموعة متميزة من الخبراء وكبار رجال الإعلام والباحثين الإعلاميين من مصر وعدة دول عربية واوربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أهالي جنود الجيش الإسرائيلي يحذرون من اجتياح رفح: ستكون مقبرة لأبنائنا