المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصادر بالتموين تكشف حقيقة تخفيض الدعم على البطاقات بسبب كورونا (خاص)

أهل مصر
السلع التموينية
السلع التموينية
اعلان

نفى مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عدم وجود نية لدى الوزارة في تخفيض الدعم التمويني المقدم للمواطنين بدءا من الشهر المقبل بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن هذا كلام عار تماما عن الصحة.

وأوضح المصدر، أن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديم الدعم للمواطنين خاصة في ظل هذه الظروف، لافتا إلى تقليل الدعم وزيادته ليس متحكما فيه الوزارة، وإنما الموازنة العامة للدولة والتى يقرها مجلس النواب في يوليو كل عام.

وأكد، أن الوزارة على العكس من ذلك أخذت إجراءات استباقية لمواجهة فيروس كورونا ولتقديم الدعم للمواطن وللتخفيف من آثاره عليهم، إذ زودت عدد السلع المدعمة التى تصرف على البطاقات إلى 28 سلعة بعدما كانت 21 في السابق فقط، أي بزيادة قدرها 7 سلع وبدأ صرفها منذ شهرين.

وأوضح، أن الوزارة كل فترة تقدم تخفيضات على السلع في المجمعات لمواجهة إمكانية استغلال جشع التجار الضي ينتج عن إقبال المواطنين على الشراء في هذا التوقيت، وإلى الآن لا يوجد أزمة في أي سلعة، وتسير الأمور على ما يرام.

وأشار إلى أن الوزارة أيضا استخرجت ما يقارب من صف مليون بطاقة للفئات الأكثر احتياجا خلال الفترة الماضية، ومستمرة ذلك أيضا خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
جون هوبكنز: الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ أبريل الماضي