اعلان

"رئيس المستثمرين العرب" الإشادات الدولية لمصر تفتح آفاقاً جديداً للاستثمار الأجنبي المباشر

جمال بيومي رئيس المستثمرين العرب
جمال بيومي رئيس المستثمرين العرب
كتب : مي طارق

أكد السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وراء الإشادات الدولية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا بمختلف دول العالم.

وأشار "بيومي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن الاقتصاد المصري أثبت قدرته على كسب ثقة المؤسسات الدولية في التصدي للأزمة الراهنة من خلال تحقيق معدلات نمو أفضل من اقتصاديات الدول الأخرى.

وأضاف أن إشادات المؤسسات الدولية تفتح آفاقًا جديدة أمام الاستثمار الأجنبي المباشر للدخول إلى السوق المصري، ما يُشجع المستثمرين على ضخ مشروعاتهم الكبرى خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعد وصف البنك الدولي لمصر بالنقطة المضيئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نتيجة لارتفاع حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بنحو 11% بقيمة 9 مليارات دولار بالعام الماضي.

وأوضح رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن مصر هى الدولة الوحيدة التي حققت نموًا في معدلات الاقتصادية بنسبة تقدر 2% بالشرق الأوسط وأفريقيا منذ بداية أزمة فيروس كورونا (كوفيد-11)، مشيرًا إلى انكماش اقتصاد بعض الدول الكبرى، نتيجة ضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة التي تم تطبيقها للحد من انتشار الفيروس، ومنها إغلاق بعض المطارات الدولية، وتوقف بعض خطوط تشغيل الإنتاج بالمصانع وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً