اعلان

مصر إيطاليا: 2 مليار جنيه مبيعات الشركة خلال 2020

محمد هاني العسال
محمد هاني العسال
كتب : سحر حسين

كشف المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن إجمالي مبيعات الشركة خلال 2020 بلغ قيمة 2 مليار جنيه تقريبا بمختلف مشروعاتها العقارية.

وأوضح، أن مبيعات الشركة تأثرث كغيرها من الشركات العقارية بظهور فيروس كور ونا، لافتا إلى أن من المتوقع أن تصل المبيعات إلى 3 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وأضاف العسال، أنه سيتم بدء التسليم بمشروع كاي السخنة خلال الشهر الجاري، بإجمالي استثمارات 2.4 مليار جنيه ويضم 330 وحدة فيلات منفصلة ومتصلة وفندق هيلتون بسعة 185 غرفة، متابعا أنه سيتم افتتاح المول التجاري والذي يقام 22 ألف متر مربع وبلغ إجمالي الاستثمارات 500 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الشركة ترحب جدا بفكرة الدخول في مشروعات استثمارية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحا أنه في انتظار استلام أرض مشروع كاى الساحل من هيئة المجتمعات العمرانية بعد تنفيذ اعتماد المخطط الاستراتيجي.

وأضاف العسال، أن بلغ إجمالي حجم استثمارات الشركة علي مدار 15 عام قيمة 68 مليار جنيه، من بينهم 16 مليار جنيه بمشروع البوسكو، و3 مليار جنيه بمشروع Vertical Forest، و22 مليار جنيه بالبوسكو سيتي، 1.5 مليار جنيه بكايرو بزنس بارك، و500 مليون جنيه بجاردن مول 8، و2.4 مليار جنيه بكاي السخنة، و8.5 مليار جنيه بمشروع فينشي.

وأوضح العسال، أن الشركة ضخت 800 مليون لأقساط الأراضي خلال 2020، مشيرا إلى أن الشركة حجم محفظة أراضي الشركة تبلغ 11.5 مليون متر مربع، وتخطط الشركة التركيز في تنمية محفظة أراضيها الحالية.

وأكد على ضرورة وجود هيئة مختصة بعملية طرح الأراضي لتتمكن شركات التطوير العقاري من وضع خطة استراتيجية تمكنها من التعامل مع الوضع الحالي الاستثنائي الذي أدى إلى مواجهة تحدي الارتفاع الملحوظ في أسعار الأراضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً