اعلان

تغيير وشيك لعملة فيسبوك المشفرة إلى "ديم نيتورك"

الفيسبوك
الفيسبوك
كتب : وكالات

بات تغيير عملة فيسبوك المشفرة إلى 'ديم نيتورك'، وشيكا مع السعي للحصول على الموافقات التنظيمية، بحسب اتحاد “ليبرا” المسؤول عن إطلاق العملة المشفرة ،كما سيتم تغيير اسم عملته المقترحة إلى “ديم”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة، ستيوارت ليفي، في بيان للمجموعة اليوم، أن الاسم الجديد هو محاولة لإبعاد المجموعة عن 'فيسبوك'، والخلافات السابقة التي طالبت العملة.

وخلال منتصف العام الماضي، عند الإعلان عن عملة “ليبرا”، أثار السياسيون والمنظمون مخاوف بشأن هذا المشروع، مع القلق بشأن الخصوصية وغسل الأموال.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة: “سيوفر مشروع ديم منصة بسيطة تساعد على ازدهار التكنولوجيا المالية، وتمكين المستهلكين والشركات من إجراء معاملات فورية ومنخفضة التكلفة وآمنة للغاية”.

وتابع الرئيس التنفيذي للمجموعة: “نحن ملتزمون بالقيام بذلك بطريقة تعزز الشمول المالي، وفي نفس الوقت حماية سلامة النظام المالي من خلال ردع السلوك غير المشروع واكتشافه”.

وتخطط المجموعة لإصدار عملة مستقرة، وهي عملة رقمية متعلقة بأصل خارجي مرتبطة بالدولار الأمريكي.

وقال 'ليفي' إن 'ديم' تنتظر الحصول على ترخيص من المنظمين السويسريين للبدء في إطلاق المشروع، كما تجري أيضًا محادثات مع المنظمين الفيدراليين والهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة، وكان تقرير صحفي ذكر أن عملة “ديم” من المتوقع أن يتم إطلاقها في يناير المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر