اعلان

غادة والي: علينا الوقوف متحدين ضد الفساد لتحقيق النزاهة

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة غادة والى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، أهمية العمل على تحقيق النزاهة والدفاع عن العدالة والوقوف ضد الفساد.

وغردت غادة والي، عبر حسابها الرسمي بموقع 'تويتر'، قائلة: 'التعافي بشكل أفضل من أزمة كورونا يعنى التعافي بنزاهة.. نحن بحاجة إلى دول لتنفيذها'.

وشددت في تعليقها، على أهمية دور الأمم المتحدة واتفاقية مكافحة الفساد وحماية الاستثمارات التحفيزية وزيادة الشفافية ووضع حد للإفلات من العقاب، قائلة: 'دعونا ندافع عن العدالة ونقف متحدين ضد الفساد'.

وقالت وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن أزمة كوفيد-19 كشفت عن أوجه الضعف وعدم المساواة وعدم كفاية الاستجابات داخل المجتمعات وبين المناطق والبلدان والمشاكل العديدة المختلفة التي نواجهها أثناء الجائحة أصابت النساء بشكل أكبر.

غادة واليغادة والي

جاء ذلك خلال جلسة للأمم المتحدة لمناقشة طرق، التصدي للعنف القائم على نوع الجنس والاتجار بالبشر أثناء جائحة كوفيد-19' والتي نظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة و'مبادرة ناديا'، وبدعم من البعثة الدائمة لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأفادت غادة والي، بمعاناة واحدة من كل ثلاث نساء بالفعل من أشكال مختلفة من العنف في حياتها، وتموت غالبية ضحايا القتل من الإناث على أيدي شركائهن الحميمين أو أفراد الأسرة الآخرين، كما أن أكثر من 60 في المائة من ضحايا الاتجار بالبشر هم من النساء والفتيات.

وأضافت أنه في خضم أزمة كوفيد-19 تتعرض النساء بشكل أكبر للعنف والتحرش، ما يزيد من خطر تعرض النساء للاستغلال من قبل المتاجرين بالبشر، ويأتي ذلك في ظل تراجع قدرة إنفاذ القانون ونظم العدالة الجنائية على العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً