اعلان

التموين تكشف مصير إضافة 6 ملايين مولود على البطاقات (خاص)

وزير التموين علي مصيلحي
وزير التموين علي مصيلحي

علقت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على ما أثير بشأن إضافة مواليد جديدة على البطاقات التموينية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تصريحات وزير التموين الدكتور علي مصيلحي الأخيرة.

وقالت المصادر، إنه بالنسبة لـ6 ملايين مولود المنتظر إضافتهم فلن يتم إضافتهم الآن وذلك لعدم وجود ميزانية تسمح بذلك، كما أن الأمر يحتاج إلى تدخل مجلس الوزراء ووزارة المالية لاعتماد ميزانية لهؤلاء.

وأوضحت المصادر، أن تصريحات الوزير في الإسكندرية بشأن إضافة مواليد جديدة على البطاقات كانت تخص الأكثر احتياجا فقط، بمعنى أن من يتم إضافته على البطاقات الأسر التى يبلغ دخلها 1500 جنيه، وبالتالى هناك الكثير من الـ6 ملايين مولود المؤجلين دخل أسرهم أعلى من ذلك الرقم.

وأكدت، أن إضافة المواليد الجدد سيكون على دفعات خلال الفترة المقبلة، وسيتم الاستفادة من الدعم التمويني المقدم لهذه الأسر وصرف مستحقاتهم المدعمة فورا.

وأشارت إلى أن هناك اقتراحا تناقشه الوزارة بشأن إضافة الـ6 ملايين مولود على البطاقات، وهو الإضافة على دفعات، بمعنى أنه سيتم إضافة مليون مولود كل فترة، لكن الأقرب للعمل به هو إحلال هذه المواليد محل الذين يتم حذفهم كل فترة لعدم استحقاقهم.

وينتظر 6 ملايين مولود، وهم من مواليد عام 2006 حتى 2015 التي تنطبق عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية إلى منظومة الدعم وقاعدة البيانات الجديدة بالإنتاج الحربي إلا أنهم في انتظار الاعتماد المالي من وزارة المالية لصرف مقرراتهم التموينية والخبز شهريًا.

وأعلنت الوزارة فى وقت سابق، أن المنتظرين للدعم، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً