اعلان
اعلان

تعرف على الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في مصر

الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية
الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية

تصدرت مبيعات سامسونج سوق الهواتف الذكية في مصر حيث استحوذت على نحو 26.5% من إجمالي المبيعات خلال شهر اكتوبر الماضي.

وكشف تقرير شركة GFK المتخصص في الدراسات والأبحاث السوقية أن مبيعات اوبو جاءت في المرتبة الثانية بعدما استحوذت على 21.9% من إجمالي مبيعات السوق فيما احتلت ريد مي المرتبة الثالثة بعدما بلغت حصتها من المبيعات نحو 12.3% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في مصر خلال أكتوبر 2020.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات هواوي جاءت في المرتبة الرابعة للسوق بنسبة بلغت 11.2% من إجمالي المبيعات السوقية بينما تلتها ريلمي في المرتبة الخامسة بحصة بيعية سجلت نحو 11.1%.

وأوضح التقرير أن مبيعات انفينكس سجلت نحو 7.8% من إجمالي السوق فيما بلغ إجمالي مبيعات ابل ونوكيا وفيفو ومي وتكنو نحو 6.7%

من جانبه قال محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بالغرفة التجارية أن نسبة مبيعات سامسونج في شهر مايو سجلت 23% حيث كانت اقل نسبة لها تقريبا خلال السنين الاخيرة الماضية لكنها بدأت ترتفع تدريجيا خلال الشهور الماضية متوقعا استمرارها في المحافظة ع المركز الأول. 

أضاف أن مبيعات شركة OPPO في شهر مايو كانت رقم 1 بنسبة 23.9% ثم بدأت تتراجع لتعود سامسونج للصدارة مرة أخرى موضحا أنه من الممكن أن تحافظ اوبو على مركزها خلال الشهور المقبلة .

تابع أن أفضل أداء خلال عام بين أكتوبر 2019 إلى أكتوبر 2020 هما شركتي Redmi و Realme حيث تقاربت نسبتهما خلال كل شهر خلال السنة الماضية فشركة Redmi بلغت نسبتها في أكتوبر 2019 نحو 5% بينما ارتفعت خلال أكتوبر 2020 نحو 12.3% بينما سجلت نسبة مبيعات شركة Realme خلال أكتوبر 2019 حوالي 5.1% حتى وصلت إلى 11.2% خلال أكتوبر 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً