اعلان

وزير الإتصالات: الانتهاء من رفع كفاءة 781 مكتب بريد بنهاية العام الجاري

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

استعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دور الوزارة في تأسيس البنية التحتية التكنولوجية لعملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: إنه تم الانتهاء من حصر واختيار التطبيقات المتخصصة، كما تم اختبار النسخة الحالية من التطبيق التشاركي الخاص بالموارد البشرية، كما استعرض الوزير دورة عمل أرشفة الوثائق مع 46 جهة، حيث بدأت عدة جهات في التنفيذ الفعلي، وهناك جهات أخرى جار إعدادها للبدء في التنفيذ.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية.

واستعرض موقف رفع كفاءة منافذ البريد، موضحا أنه سيتم الانتهاء من رفع كفاءة ٧٨١ مكتبا بنهاية العام الجاري، وأن إجمالي عدد المكاتب المطورة بلغ ١٦٠٠ مكتب، ويتم تقديم خدمات الشهر العقاري من ٩٥ مكتبا، فيما تُقدم خدمات مصر الرقمية عبر١٥٠ مكتبا، وكشف الوزير عن أنه جار وضع خطة لدراسة عدد المكاتب القابلة للتطوير خلال عام ٢٠٢١.

و أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية المشروعات التي تعمل عليها وزارة الاتصالات حاليا، سواء في ملف التحول الرقمي، أو تأسيس البنية التحتية التكنولوجية لعملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا مشروع رقمنة المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى ملف تطوير الخدمات التى يقدمها البريد المصري بوجه عام، بما فيها خدمات الشهر العقاري.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهودا واسعة بهدف تيسير تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، خاصة الخدمات الإلكترونية، توفيرا للوقت والجهد، ومنعا للتعامل المباشر بين مقدم الخدمة وطالبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً