اعلان

وزير التموين يوجه رسالة لـ"صناع الذهب" بمعرض جواهرجية مصر 2020

وزير التموين
وزير التموين

أشاد وزير التجارة الداخلية والتموين على مصيلحي بصناعة الذهب المصري خلال معرض جواهرجية مصر 2020 ، مضيفا أن مصر كانت أكبر دولة ذات ريادة في هذه الصناعة على مستوى المنطقة العربية.

وأوضح الوزير خلال معرض جواهرجية مصر الذي تم تنظيمه اليوم لصناع الذهب في مصر بفندق موفنبيك، أن الفترة الأخيرة شهدت تقدما تكنولوجيا ملحوظا في التصميمات والصناعة والتعامل مع المادة الخام وتوفيرها، كما أن هنا تواصلا مستمرا بين الوزارة وممثلي صناعة الذهب.

وأضاف: اليوم أصبحت الدولة تهتم بالتنقيب عن الذهب وتقطيره وتنقيته بالإضافة إلى تصديره واستيراده.

وأوضح مصيلحى أن الدولة تدعم إنشاء مدارس فنية لإعداد الكوادر بمبادرة من وزارة التجارة الداخلية والتموين لتدريب أيدي عاملة تقدم منتجات تنافس العالمية، مشددا على ضرورة الاهتمام بالأيدي العاملة وتدريبها على استخدام التكنولوجيا، قائلا: بدون علم وتدريب لن نتقدم.

وأعلن مصيلحي عن تدشين معرض سنوي دائم لممثلي صناعة الذهب بالتعاون مع وزارة التجارة ومصلحة الدمغة والموازين، مضيفا: شغل النهاردة اللى شفته أغلبه مفرغ ولا يتحمل الاستهلاك المستمر ولذلك نطالب صناع الذهب باستخدام الليزر ونظام الباركود من خلال تطبيق على الهاتف لتسهيل عملية البيع وتوثيق المنتج من لحظة استخراجه من المناجم إلى وصوله بين أيدي المستهلك.

وأشاد مصيلحي بتنوع التصميمات المعروضة في المعرض وجودة صناعتها من الغربي والشرقي والتقليدي ولتقدم الذي شهدته صناعة الذهب واستعداد الدولة لدعم الصناعة وتقديم منتجات عالمية من ارض الذهب.

وقال مصيلحى: بالرغم من أن أزمة فيروس كورونا تسببت في توقف قطاعات كثير كالسياحة والطيران إلا أنها أنعشت صناعة التكنولوجيا ووسائل الاتصال التى تستطيع أن تساعدنا في النهوض بصناعة الذهب المصري مرة أخرى بعد الركود إذا تم استخدامها باحترافية.

وردًا عن سؤال 'أهل مصر'، حول سياسة الدولة لدعم أكثر من معرض على مدار العام قال: نحن نطمح إلى ان نؤسس منظومة عمل قوية وده هياخد مننا وقت ومجهود مش هنستعجل، لابد أن تكون مصر من أوائل الدول في هذه الصناعة ويكون الذهب من أهم مصادر العملة الصعبة لمصر، داعيا صناع الذهب للاستعداد لمعرض العام القادم، قائلا: عايزكو تشتغلو من دلوقت، عايز آجي السنة الجاية ألاقي ألف جناح تزوره جنسيات من مختلف دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل